اخبار الثقافة اليوم .. باسم شرف: مسرحية "غيبوبة" سطحية ولا تليق بمسرح الدولة ولكنى ضد منعها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد الكاتب باسم شرف، رفضه لمنع وعرض مسرحية غيبوبة للفنان أحمد بدير بقصور الثقافة بمحافظتى السويس وبنها، لتعرضها لثورة 25 يناير وتوجيه النقد للثوار وإهانة الشهداء، مضيفا أن منع المسرحية من قبل السلطة هو يمثل ما يفعله الإسلاميون تجاه معارضيهم بحجر الرأى على مالا يعجبه مثلما حدث مع إسلام البحيرى .

وأضاف "شرف " فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محتوى المسرحية وأفكارها سطحية ولا تليق بمسرح الدولة على مستوى العمل الفنى، وهى ضعيفة فنيا وغير مضحكة، وعدائية مع ممن يختلف معاها، ولكن لا يجوز مصادرتها أو منعها، مشيرا أنه لا قداسة لفكرة والحرية فى الاختيار للجمهور بمشاهدته أو مقاطعته .

وطالب بدشين حملات دعائية بدعوة المواطنين إلى المقاطعة وعدم مشاهدة العرض الفنى لمسرحية غيبوبة، لافتا إلى أن قرار المنع والمصادرة من قبل السلطة حقق رواجا غير متوقع للمسرحية فى إصرار الناس على مشاهدة العرض مثلما حدث مع فيلم"حلاوة روح".

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. باسم شرف: مسرحية "غيبوبة" سطحية ولا تليق بمسرح الدولة ولكنى ضد منعها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق