صدور ترجمة «المعمل الاجتماعى الكبير»

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 09 يناير 2016 08:04 صباحاً ... صدر أخيرا عن المشروع القومى للترجمة كتاب «المعمل الاجتماعى الكبير» تطور العلوم الإنسانية ـ الأنثروبولوجيا والجغرافيا البشرية وعلم السكان فى مصر، أواخر القرنين التاسع عشر والعشرين.
الكتاب من تأليف أمنية الشاكرى، وقدم ترجمتها للعربية الزميل أحمد محمود، يبحث هذا الكتاب علم الاجتماع من خلال مجال واسع من النصوص والمنتجات الثقافية، التى تتراوح بين المتحف الإثنوغرافى والتصميمات المعمارية وحتى تلك الذروة من أبحاث علم الاجتماع، وهو «المقال».
وتستكشف المؤلفة أمنية الشاكرى، التفاعل بين خطابات علم الاجتماع الأوروبية والمصرية، وتبحث حدود إنتاج المعرفى فى وضع استعمارى وما بعد كولونيالى، كما تفحص الحقائق الملحة المعقدة الخاصة بالجنس والطبقة والنوع فى السياق الاستعمارى المصرى، حيث تكشف عن أنماط جديدة من الحوكمة والخبرة والمعرفة الاجتماعية، التى حددت حقبة مميزة من السياسة القومية فى فترة ما بين الحربين وما بعد الحرب العالمية الثانية. وأخيرا يبحث الكتاب المجال الواسع الذى تحدد معالمه الخطابات الاستعمارية والقومية بشأن الهويةالعرقية للمصريين المحدثين.

------------------------
الخبر : صدور ترجمة «المعمل الاجتماعى الكبير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق