الثقافة للجميع ... 5 إصدارات لـ«الشروق» في استفتاء «معكم» لأفضل كتاب لعام 2017

0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 23 نوفمبر 2017 11:47 مساءً ... طرح برنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، استفتاء للتصويت على أفضل كتاب في عام 2017، وذلك عبر صفحة البرنامج على موقع «فيسبوك».

وتضمنت القائمة 6 أعمال من بينها 5 كتب صادرة عن دار الشروق وهي: «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز» للكاتب الصحفي عبد الله السناوي، «بليغ» للكاتب طلال فيصل، «حكاية فخراني.. سماع المعلم لروح يتكلم» للإعلامي محمد موافي، «كتابيه» للدبلوماسي عمرو موسى، «موسم صيد الغزلان» للروائي أحمد مراد»، و«الملك والكتابة» للكاتب الصحفي محمد توفيق.

«أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز» محاولة جادة للكشف عن جوانب غير معروفة عن حياة وشخص الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، استثمر فيها المؤلف قربه الاستثنائى من "الأستاذ" وإطلاعه على الكثير من الأسرار والكواليس التى كانت موضوعات لنقاش بينهما فى حوارات طويلة وممتدة.

«بليغ» للكاتب طلال فيصل، تتناول حياة بليغ حمدى وتقاطعها مع حكاية الراوى الذى يكتب عنه، مطاردا بين الهوس ومحاولة تقصى أثر سيرة هذا الموسيقار الكبير. وتدور الكثير من أحداثها بين باريس ومصر، بين فترة ما بعد ثورة يوليو وفترة إقامة بليغ فى باريس عام 1984. 


«حكاية فخراني.. سماع المعلم لروح يتكلم»، رواية تستجلي أسرار الضعف الإنساني، وتسرد بروحانية شفافة، وقائع سيرة آل المهدي، ومؤسسها الجد الأكبر المعلم المهدي الفخراني، حيث يخوض حفيده "زين العابدين" رحلة مثيرة في أغوار نفسه لتدوين سيرة جده الأكبر منذ خروجه من أسيوط في زمان غابر، فيقع بين يديه مخطوط عجيب.مكتوبة بمجاهدة فنية عالية، وتسكن قلب قارئها، وتطوف بعقله أشباح التاريخ وخيالات الجغرافيا وسحائب روحانية صافية.


«كتابيه»، مذكرات الدبلوماسي عمرو موسى، والتي قام بتحريرها وتحقيقها وتوثيقها، الكاتب الصحفى خالد أبو بكر مدير تحرير جريدة «الشروق»، فى «3» أجزاء منفصلة، ولكنها متتابعة مترابطة، فالجزء الأول يتناول فترة النشأة مرورًا باختياره وزير للخارجية، إلى خروجه من الوزارة، ويأتى الجزء الثانى حاملا في طياته السنوات الـ10 التى قضيتها على رأس الجامعة العربية، أما الجزء الثالث فيتناول تاريخ وكواليس السياسة المصرية منذ 25 يناير 2011 وحتى إقرار الدستور فى العام 2014 وتولى الرئيس عبدالفتاح السيسى حكم مصر.


«موسم صيد الغزلآن» للروائي أحمد مراد، في أحدث روايته روايته ينطلق مراد من الماضي القديم إلى المستقبل البعيد دون المرور بالحاضر، فيقدم لنا رواية تتنبأ بعالم تلقى بذوره الآن، وتناقش الصراع الأبدي بين العقل، وأعظم القناعات على الإطلاق.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... 5 إصدارات لـ«الشروق» في استفتاء «معكم» لأفضل كتاب لعام 2017 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق