«التوثيق الحضاري» بمكتبة الإسكندرية يصدر أطلس المواقع الأثرية في القاهرة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الجمعة 15 يناير 2016 06:00 مساءً ... أصدر مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، أحد المراكز البحثية لمكتبة الإسكندرية، الجمعة، أحدث مخرجاته وهو «أطلس القاهرة»، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المركز والمجلس الأعلى للآثار في توثيق المواقع الأثرية على مستوى جميع المحافظات، وفقا للمهندس محمد فاروق، مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي.

وأضاف «فاروق»، أن هذا يأتي ضمن سلسلة أطالس التي تم إنتاجها وإصدارها على مدار السنوات السابقة من خلال مشروع نظام المعلومات الجغرافي للآثار والذي يهدف إلى توثيق المواقع الأثرية باستخدام أحدث الأساليب العلمية والتقنية للحفاظ على تلك الثروة.

من جانبه، صرح الدكتور أيمن سليمان، رئيس قسم قواعد البيانات ونظم المعلوات الجغرافية بالمركز، بأن الأطلس يعتبر مرجع موثق للمواقع الأثرية على مستوى المحافظة تم من خلاله توقيع جميع المواقع الأثرية على خريطة رقمية للمحافظة على مستويات إدارية مختلفة باستخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية مع تحديد بيانات عن الموقع مثل التفتيش الأثري التابع له.

------------------------
الخبر : «التوثيق الحضاري» بمكتبة الإسكندرية يصدر أطلس المواقع الأثرية في القاهرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق