عاجل

الثقافة للجميع ... «ربيع» يوقع كتاب «المجلات الأدبية في مصر»

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 22 يناير 2018 05:47 مساءً ... وقعت د. حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة كتاب «المجلات الأدبية في مصر.. من 1954 إلى 1981» للدكتورة عزة بدر، وذلك خلال الندوة التي نظمها الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، مساء أمس الأحد، بقاعة الفنون بمقر المجلس بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان.

وشدد ناصف في كلمته على أهمية الكتاب الذى يمثل شيئا ضروريا وزادا حقيقيا يبحث عنه الكتاب والأدباء، مؤكدا بأنه يمثل وثيقة تاريخية للمجلات في هذه الفترة.

وأضاف أن المجلات التي قدمت للساحة الأدبية في مصر والعالم العربي عددا من الأسماء أصبح بعضهم نجوما بعد ذلك، مشيرا إلى أن هذا الكتاب من أهم إصدارات المجلس الأعلى للثقافة.

وأضافت عزة بدر أن كثير من المجلات الأدبية ظهرت في هذا الوقت لأن الثورة كانت بحاجة للمثقفين، فيما أكد د. أسامة أبو طالب، أن هذا الكتاب يجمع بين الإعلام والتوثيق والأدب، بينما أشار د. عبد الناصر حسن، أنه يخلق حالة جدلية يستطيع الإنسان فيها أن يحفز ملكاته لتجسيد الفكرة بشكل أكثر وضوحا.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «ربيع» يوقع كتاب «المجلات الأدبية في مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق