اخبار الثقافة اليوم .. "الآثار": آثار مصر المعروضة فى إسرائيل آلت عن طريق الحفر خلسة والتهريب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن هناك آثارا مصرية كثيرة تمت سرقتها وتهريبها إلى إسرائيل، خصوصا قبل حرب 1973، حيث كان يتم الحفر خلسة، والاتجار غير المشروع، والذى نتج عنه خروج العديد من القطع الأثرية إلى دول عدة ومنها إسرائيل، بالإضافة للفترة ما بعد ثورة 25 يناير، والتى تمت سرقة وتهريب العديد من القطع أيضا.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إسرائيل هربت الكثير من الآثار بطرق غير مشروعة وقت احتلالها لسيناء، لافتة إلى أن زعم إسرائيل بأنها تمتلك آثار غير صحيح، فكل تلك القطع نتيجة لاحتلالها لسيناء آنذاك، واحتلالها للأراضى الفلسطينية فى الوقت الحاضر.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أن إسرائيل بافتتاحها لمتحف يضم قطع أثرية مصرية، تعلن عن عدم احترامها للعلاقات الدولية والمواثيق واحترام أخلاقيات المتاحف، كما أنها تحث على السرقة و الاتجار غير المشروع، فالمتاحف دورها الأول التعليم والثقافة والآداب والأخلاق، وبهذا فإسرائيل تخالف مبادئ وأخلاقيات المتاحف.


مستشار وزير الآثار: إسرائيل دائمة الكذب فى ملكيتها لآثار مصرية

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. "الآثار": آثار مصر المعروضة فى إسرائيل آلت عن طريق الحفر خلسة والتهريب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق