اخبار الثقافة اليوم .. وزير الثقافة يلتقى أصحاب مبادرة "عربية الحودايت"

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، بعدد من الشباب أصحاب مبادرة "عربية الحواديت"، ظهر اليوم بمكتبه .

وخلال اللقاء عبر وزير الثقافة، عن سعادته بجهود الشباب نحو توصيل الثقافة للمناطق النائية فى محافظات مصر، من خلال مبادراتهم والتى لابد وأن تدعم من قبل مؤسسات الدولة، لافتا إلى ضرورة قيام المجتمع المدنى بدوره، كذلك العبء الأكبر لابد وأن يقع على كاهل الشباب.

وأوضح وزير الثقافة، أن الوزارة مستعدة لدعم المبادرة من خلال إصدارات وزارة الثقافة المختلفة من هيئة الكتاب وقصور الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة والمركز القومى للترجمة، مشيرا إلى ضرورة وجود كيان قانونى للمبادرة لحرية العمل على أرض الواقع.

وقال هيثم عبد ربه، صاحب المبادرة أن الفكرة تدور حول توزيع الكتب مجانا على الأطفال والشباب من خلال سيارة تطوف قرى محافظة الشرقية، آملا أن تمتد المبادرة إلى كافة ربوع مصر، وأنه يأمل فى التعاون مع مختلف الوزارت المعنية بالشأن الثقافى منها وزارة التربية والتعليم، وإقامة مسابقات داخل المدارس لأحسن قارئ، وورش الحكى للأطفال وغيرها من الأنشطة الثقافية، لافتا إلى قيامه بتوزيع أكثر من 900 كتاب خلال الفترة الماضية من خلال التبرعات.


وزير الثقافة ينعى المخرج سمير العدل: واحد من أهم رواد العمل المسرحى

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. وزير الثقافة يلتقى أصحاب مبادرة "عربية الحودايت" .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق