الثقافة للجميع ... 31 مارس.. مكتبة الإسكندرية تُطلق معرضها للكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 19 مارس 2018 01:35 مساءً ... الإسكندرية- هدى الساعاتي
نشر فى : الإثنين 19 مارس 2018 - 1:38 م | آخر تحديث : الإثنين 19 مارس 2018 - 1:38 م

تستعد مكتبة الإسكندرية لإطلاق معرضها الدولي للكتاب، يوم السبت الموافق 31 مارس، باستضافة متميزة للمملكة العربية السعودية، والتي تشارك بجناح خاص لعرض إصدارات دور النشر السعودية والإنتاج الثقافي السعودي.

وتشارك السعودية كما يذكر الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، في المعرض بعدد من الأنشطة الثقافية، كما تشارك الكويت بجناحين لوزارة الإعلام ومؤسسة البابطين، كما تشارك الإمارات العربية المتحدة بمركز المستقبل للدراسات، والذي يشارك لأول مرة في معرض للكتاب في مصر، وكذلك مجلس حكماء المسلمين، وليبيا ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وسوريا والصين.

وأضاف «الفقي»، أنه رحب بمشاركة الأزهر الشريف، لأول مرة، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، مؤكدا أنه وجه نحو تنظيم مسابقات يومية لجمهور معرض الإسكندرية لتوزيع مطبوعات هدية على المترددين خاصة الشباب.

وأوضح أن المكتبة ستصدر عددا من الكتب الجديدة في المعرض، أبرزها «الفن الإسلامي في الصين»، «شرفات» وهي سلسلة متخصصة في الدراسات الإنسانية، تهدف إلى نشر الأبحاث ذات الأبعاد التحليلية والنقدية؛ لأهميتها في إعادة بناء المجتمعات العربية، وكذلك تشكيل الوعي العربي من خلال مناقشة الظواهر المعاصرة وقضايا الفكر والفلسفة والعلوم، وسلسلة «أوراق» وهي السلسة المتخصصة في الدراسات المستقبلية، تهتم بنشر الدراسات ذات المنهجية الاستشرافية سواء كانت نظرية أو تطبيقية، وتسعى إلى توطين الدراسات المستقبلية في مصر والعالم العربي عبر الدراسات البحثية المؤلفة والمترجمة.

على جانب آخر، تقرر أن يتم تخصيص قسم كبير من الأنشطة للمثقفين السكندريين وأعلام الإسكندرية من المفكرين والأدباء.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... 31 مارس.. مكتبة الإسكندرية تُطلق معرضها للكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق