الثقافة للجميع ... الخميس.. حمدي رزق يناقش «في محبة الأقباط» بصالون الجبرتي

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 21 مارس 2018 05:11 مساءً ... كتبت- شدى طنطاوي
نشر فى : الأربعاء 21 مارس 2018 - 5:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 5:11 م

يُنظم المجلس الأعلى للثقافة، غدا الخميس، حلقة نقاشية لكتاب العام "كيرياليسون.. في محبة الأقباط"، ويحتضنها صالون "الجبرتي"، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بمقر المجلس في دار الأوبرا المصرية.

تُقام الحلقة النقاشية تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم، ويديرها الدكتور جمال شقرة، مقرر لجنة التاريخ بالمجلس، ويناقش الكتاب الذي يحتل قائمة الأكثر مبيعًا لهذا العام، كلا من: الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، والمؤرخ الدكتور عاصم الدسوقي، ويستعرضان مع مؤلف الكتاب الكاتب الصحفي حمدي رزق، تاريخ العلاقة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في الفترة التي يتناولها الكاتب بين عامي 2017-2011 مرورًا بحكم جماعة الإخوان وثورة 30 يونيو التي أسهم فيها المسيحيون بقسط وافر في قلب الثورة الشعبية التي خلصت مصر من حكم الإخوان.

يحضر الندوة لفيف من المؤرخين والشخصيات العامة والكتاب والصحفيين في مناقشة حول دور المسيحيين الوطني على مر التاريخ المصري استشرافا لتحقيق موجبات المواطنة في دولة وطنية مدنية حديثة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... الخميس.. حمدي رزق يناقش «في محبة الأقباط» بصالون الجبرتي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق