الثقافة للجميع ... «ذاكرة المعرض».. فقرة بمعرض الكتاب لإعادة عرض لندوات شهيرة قدمها قامات الفكر المصري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 16 يناير 2016 06:17 مساءً ... قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب والتي ستبدأ في السابع والعشرين من الشهر الجاري ستشهد لأول مرة نشاطا بعنوان "ذاكرة المعرض".

ويقوم النشاط الجديد على إعادة عرض لندوات شهيرة قدمها قامات الفكر المصري والعربي على مدار العقود الثلاثة الماضية ولم يرها إلا الجمهور الذي حضر تلك الندوات.

«الحاج»، أوضح في تصريحات تلفزيونية أنه سيتم عرض 30 ندوة طوال أيام المعرض لشخصيات بارزة راحلة مثل الدكتور فرج فودة والدكتور نصر حامد أبو زيد والشاعر الفلسطيني محمود درويش وعبد الرحمن الأبنودي ونزار قباني، فضلا عن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، مؤكدا أن الهيئة تمتلك 3000 شريط تقريبا لهذه الندوات وأنه يجري حاليا دراسة سبل وصولها للجمهور عبر الوسائط الرقمية أو الإعلامية المناسبة .

الندوات التي سيراها جمهور في معرض 2016 لأول مرة ستعرض في قاعة السينما التي ستشهد كذلك عرض فيلم وثائقي يوميا عن بطولات الجيش المصري بجانب فيلم مخصص لزوار المعرض من الأطفال.

الجدير بالذكر أن الدورة التي ستنتهي في العاشر من فبراير المقبل اختارت الكاتب الراحل جمال الغيطاني شخصية المعرض وسيتم تخصيص ندوة يومية عن أدبه، كذلك ندوة يومية عن نجيب محفوظ بمناسبة مرور 10 سنوات على وفاته فيما تم إعلان دولة البحرين ضيف شرف هذه الدورة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «ذاكرة المعرض».. فقرة بمعرض الكتاب لإعادة عرض لندوات شهيرة قدمها قامات الفكر المصري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق