الثقافة للجميع ... 23 يوليو.. أحمد مراد يوقع «موسم صيد الغزلان» من «أ» سموحة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 18 يوليو 2018 09:29 صباحاً ... شيماء شناوي:
نشر فى : الأربعاء 18 يوليو 2018 - 9:32 ص | آخر تحديث : الأربعاء 18 يوليو 2018 - 9:32 ص

يناقش الكاتب والسينارست أحمد مراد، رواية «موسم صيد الغزلان»، الصادرة عن دار الشروق، وذلك يوم الإثنين الموافق 23 يوليو الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، وذلك في أول حفل توقيع بمكتبات «أ» فرع سموحة.

يدير اللقاء المستشار الثقافي لمكتبات «أ» عماد علي العادلي، بحضور مجموعة من المثقفين، ومتابعي أعمال الكاتب أحمد مراد.

في مُستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته؛ "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته، وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين!

في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها، ما داموا لا يدركون نهايتها.

في روايته السادسة، ينطلق الكاتب أحمد مراد مباشرةً من التاريخ المصري القديم إلى المستقبل. موسم صيد الغزلان رواية تتنبأ بعالم تُلقى بذوره الآن، وتناقش الصراع الأبدي بين العقل وأعظم القناعات على الإطلاق.

تعاونت «دار الشروق» مع أحمد مراد منذ صدور روايته الأولى عام 2007، حيث أصدرت جميع أعماله الروائية على النحو التالي: (فيرتيجو عام2007 - تراب الماس عام 2010 - الفيل الأزرق عام 2012 - 1919 عام 2014 - أرض الإله عام 2016 - موسم صيد الغزلان عام 2017).

وتحتل روايات أحمد مراد قائمة الأعلى مبيعا، وفازت روايته «الفيل الأزرق» بجائزة القائمة القصيرة لجائزة «البوكر» العربية عام 2014، قبل أن تتحول إلى عمل سينمائي حقق أيضا نجاحا كبيرا، وتحتل صدارة شباك التذاكر لفترة طويلة، كما تم وضعه على قائمة الأفلام الأعلى دخلا في تاريخ السينما المصرية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... 23 يوليو.. أحمد مراد يوقع «موسم صيد الغزلان» من «أ» سموحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق