الثقافة للجميع ... وزير الآثار: افتتاح متحف شرم الشيخ نهاية 2019.. وربطه بطريق سانت كاترين قريبا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 22 أكتوبر 2018 10:35 مساءً ... دينا النجار
نشر فى : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:38 م | آخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:38 م

افتتحنا 10 متاحف في عامين و3 مليار جنيه إجمالي ميزانية تطوير المتاحف والآثار


قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إنه تم استئناف العمل في متحف شرم الشيخ منذ شهرين، بعد توقفه في عام 2011، مشيرًا إلى افتتاح المرحلة الثانية منه في نهاية عام 2019.

وأضاف وزير الآثار في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن محافظ شرم الشيخ يبذل مجهودًا كبيرًا؛ لتمهيد الطريق من شرم الشيخ إلى سانت كاترين لجذب السياح إليه، مشيرًا إلى توفير معلومات ثقافية كبيرة للسياح عن دير سانت كاترين، ومختلف الأماكن الأثرية والدينية والسياحية لتشجيعهم على زيارة مصر.

وأوضح أنه تم افتتاح 10 متاحف في عامين منهم متحف ملاوي الذي تم حرقة من الإرهابين، والمتحف الإسلامي، ومتحف سوهاج، بالإضافة إلى افتتاح 3 متاحف هذا العام بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، معقبًا: «تم رصد 3 مليار جنيه من الحكومة المصرية لتطوير الآثار والمتاحف في ولايتي فقط حتى الآن».

وأختتم ملتقى سانت كاترين العالمى للسلام، فى نسخته الرابعة، يوم الجمعة الماضية ميثاقه وبيانه الختامي من دير سانت كاترين بحضور وزراء ووفود عالمية، وحضور إعلامي كبير.

ويُذكر أن الملتقى العالمى للسلام بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء بدأ يوم الخميس الماضي، بعزف السلام الوطنى، بحضور عدد من الوزراء والعشرات من سفراء الدول الأجنبية، منهم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... وزير الآثار: افتتاح متحف شرم الشيخ نهاية 2019.. وربطه بطريق سانت كاترين قريبا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق