الثقافة للجميع ... مكتبة الإسكندرية تفتتح «في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 02:08 صباحاً ... هدى الساعاتي
نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:08 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:08 ص

افتتحت الدكتورة مروة الصحن، مدير مركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية، مساء أمس الاثنين، معرضًا للصور الفوتوغرافية باسم "في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية"، بقاعة المؤتمرات الخاصة بالمكتبة.

يأتي المعرض في إطار فعاليات أسبوع أيام التراث السكندري في دورته التاسعة، والذي ينظمه مركز الدراسات السكندرية، بالشراكة الإعلامية مع شركة "ولاد البلد" للخدمات الإعلامية.

وتسلم الطلاب المشاركين في الورشة شهادات تقدير لمشاركتهم الفعالة في المعرض، كما تسلم الفائزون بجائزة أفضل صورة جوائز وشهادات تقدير؛ نظرًا لمجهوداتهم وتميزهم، وهم حمزة عمرو علي، الفائز بأفضل صورة عن الحدائق، وسيف الدين سامر جابر، الفائز بأفضل صورة عن المتاحف، وخلود عبد المنعم، الفائزة بأفضل صورة عن الحدائق.

ووجهت الدكتورة مروة الصحن، مدير المركز، الشكر لكل من محمد السيد، وسارة زهير؛ لتعاونهم في تدريب الطلبة على فنون التصوير، كما وجهت الشكر لمركز الدراسات السكندرية لتعاونهم للسنة الثالثة في "أسبوع التراث السكندري".

من جانبها تقول دعاء صبري، والدة الطالبة خلود عبد المنعم، الفائزة بجائزة أفضل صورة للحدائق، إنها حرصت على مشاركة ابنتها في قسم النشأ بمكتبة الإسكندرية لتعليمها التصوير، وتعلم وإتقان اللغة الفرنسية، مشيرة إلى أن الصورة التي فازت بها ابنتها تم التقاطها في حديقة أنطونيادس، وهي عبارة عن عصفور يقف على جزع نخلة.

ويقول حمزة عمرو علي، الفائز بأفضل صورة عن الحدائق، الطالب بالصف الأول الإعدادي: "علمت بورشة التصوير عن طريق والدتي، وشاركت فيها على مدار عامين"، مضيفًا: "خلال جولة بحديقة بالإسكندرية ضمن تدريبات الورشة قمت بالتقاط صورة أثارت إعجابي وهي لشجرة تساقطت أوراقها، وفازت الصورة بجائزة أفضل صورة".

فيما يوضح سيف الدين سامر، طالب بالصف الثالث الإعدادي، والفائز بجائزة أفضل صورة عن المتاحف: "اشتركت في الورشة منذ 4 سنوات، وعلمت بالورشة من خلال الإنترنت، والتقطت الصورة منذ أربعة أشهر في متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... مكتبة الإسكندرية تفتتح «في اكتشاف المتاحف والحدائق السكندرية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق