الثقافة للجميع ... «مشاكل الزواج العرفي بين الريف والحضر» ندوة بثقافة المنيا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


الاجيال الحرة .. الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 02:14 صباحاً ... نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:13 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:13 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية بفرع ثقافة المنيا.

وأقام قصر ثقافة أبو قرقاص فعاليات الأسبوع الثقافى الأول، بمدرسة التجارة الثانوية بنات بعنوان "أبنى ذاتك"، ويتضمن الأسبوع ورش للمسرح مع المخرج أسامة طه، تدور حول كيفية بناء الذات، وورشة لتدوير خامات البيئة مع الفنانة نهى عبد ربه، وأخرى للكروشيه مع المدربة منال عبدالله.

ويستمر الأسبوع الثقافي حتى 18 نوفمبر الجاري، إلى جانب محاضرة بعنوان "لا للزواج المبكر".

كما عقد قصر الثقافة ندوة بعنوان "مشاكل الزواج العرفي بين الريف والحضر" بمدرسة التجارة الثانوية بنات، لتناول مشكلات الزواج العرفي، وما يترتب عليه من آثار سلبية وأضرار تلحق بالفتاة نتيجة هذا الزواج.

كما نظمت مكتبة أبوان الثقافية، ورشة فنية بمدرسة أبوان الإعدادية المشتركة بعنوان "أعياد الطفولة".

وفى بيت ثقافة العدوة عقدت محاضرة بعنوان "مقاومة التطرف" ضمن نشاط الثقافة العامة ألقاها محمد عبد القوى حسن، تحدث فيها عن ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف، موضحًا تعريفه أنه نتاجا لعوامل أقتصادية أو دينية واجتماعية والبعد عن الدين والأنشطة الرياضية والثقافية، مع ضرورة تسليط الضوء على الأفكار المتطرفة، ودور الثقافة والرياضة والإعلام والأزهر والكنيسة فى التوعية بمدى خطورة هذه القضية.

بينما اختتم بيت ثقافة أبو جرج دورتة التدريبية لتحسين الخط العربي للمدرب معتصم طه حسن، والذي تحدث عن الفرق بين خطي النسخ والرقعة، وطرق تحسين الخط للصغار باستخدام قواعد سليمة.

كما عقد قصر ثقافة المنيا محاضرة بعنوان "تذوق الفنون البصرية"، تحدث فيها السينمائي محمد جمال عن جماليات الكادر السينمائي والفوتوغرافي، بالإضافة إلى إقامة بروفات لفرقتي الموسيقى العربية، وبروفات لفرقة الفنون الشعبية مع المدرب سيد توني.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «مشاكل الزواج العرفي بين الريف والحضر» ندوة بثقافة المنيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق