عاجل

الثقافة للجميع ... يوسف القعيد: نحن في حاجة إلى خطاب ديني جديد تماما وليس مجرد تجديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 02:41 مساءً ... نور رشوان
نشر فى : الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:37 م | آخر تحديث : الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:37 م

قال الكاتب والنائب البرلماني، يوسف القعيد، إننا في أمس الحاجة إلى خطاب ديني جديد تمامًا، وليس تجديد الخطاب الديني الحالي، مشيرًا إلى استعداده لتحمل مسؤولية هذا الكلام.
وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يعرض على فضائية «ten»، إن «هذا الخطاب الديني الجديد يجب أن يحافظ على الثوابت، ويفرق بينها وبين المتغيرات؛ لأن هناك فرق جوهري كبير بين الثوابت والمتغيرات».
وأشاد بالكلمات التي ألقيت خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، سواء من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قائلًا: «هذا الاحتفال ساعدنا في الاقتراب من محاذير لم نكن نجرؤ على التفكير بها؛ لذلك يجب أن يتم أخذ ما قيل فيه بجدية».
وطالب ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بترجمة كلمة «السيسي»، في هذه الاحتفالية إلى كل اللغات، وتوزيعها على السفارات المصرية بالخارج؛ لتوضيح رؤيتنا للعالم كله.
ونظمت وزارة الأوقاف، أمس الاثنين، احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين بالدولة.
وجدد «السيسي»، في كلمته خلال هذه الاحتفالية، دعوته لتجديد الخطاب الديني، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... يوسف القعيد: نحن في حاجة إلى خطاب ديني جديد تماما وليس مجرد تجديد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق