الثقافة للجميع ... مصر تشارك في معرض «سوراجكوند» الدولي للحرف اليدوية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 12 فبراير 2019 05:08 مساءً ... نيودلهي - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 5:09 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 5:09 م


تشارك مصر، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، أحد القطاعات التابعة لوزارة الثقافة، في فعاليات مهرجان "سوراجكوند" الدولي، للحرف اليدوية، في دورته "33 "، المقامة حاليا بالهند، والتي تستمر حتي السابع عشر من فبراير الجاري .

وصرح الدكتور فتحي عبد الوهاب ، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم الثلاثاء، بأن هذه المشاركة تأتى في إطار حرص وزارة الثقافة على توطيد العلاقات الثقافية مع الدول الصديقة ، وتبادل المعارف والفنون المختلفة ، ونشر الفكر والتراث الحضارى المصري.

وأضاف أن الصندوق يشارك من خلال مركز الحرف التقليدية بالفسطاط ، في اقامة معرض لمنتجات الحرف التقليدية يضم أعمال: النحاس، الخيامية، الخزف، الحشوات العربية، الأركيت، القشرة، مشيرا إلى أن "فناني " مركز الحرف التقليدية يشاركون بورش حية لجمهور المعرض بالهند لحرف : الحشو العربي ، النحاس، القشرة الخشب.

وكان "صندوق التنمية الثقافية" قد أعلن أسماء الفائزين بمسابقة الصوت الذهبى، في دورته الرابعة، حيث حصل على المركز الأول مناصفة المتسابق أحمد محمد كساب "المنوفية" والمتسابقة آيه ضياء عباس " البحيرة"، فيما حصل على المركز الثانى "مناصفة " المتسابقة سلمى مصطفى خميس" الإسكندرية" والمتسابق عبد الرحمن هشام " القاهرة"، وحصل على المركز الثالث "مناصفة " المتسابقة بتول أشرف العبد" القاهرة" والمتسابق مؤمن محمد محجوب " المنوفية".

كما فاز بالمركز الرابع ، المتسابق محمد عبد الرحمن" الدقهلية"، ومعتز كامل محمد "الخامس" البحيرة، ومادونا مجدي "السادس" القاهرة، ويحيى منواتي "السابع" شمال سيناء، وأميرة ضاحي ابو الحمد "الثامن" القاهرة، والمركز التاسع حصلت عليه المتسابقة هند جمام عبد المالك "المنيا".

يشار إلى أن لجنة التحكيم ضمت مجموعة من أساتذة الموسيقى فى مصر، وهم : الفنان هاني شنودة رئيسا، وعضوية الفنانين : الدكتورة تحية شمس الدين، والدكتورة ايناس جلال الدين، والموسيقار احمد عبد الله، والدكتور مدحت عبدالسميع.
جدير بالذكر، أن مسابقة "الصوت الذهبى" أسسها الراحل محسن فاروق، واحتضنها قطاع الصندوق منذ الدورة الأولي، وتهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين في مجال الغناء، مع اقامة حفلات للفائزين ببيت الغناء العربى.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... مصر تشارك في معرض «سوراجكوند» الدولي للحرف اليدوية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق