عاجل

الثقافة للجميع ... مختصر التاريخ العام لإفريقيا.. ثمرة تعاون اليونسكو ودار الكتب مع القومي للترجمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


الاجيال الحرة .. الثلاثاء 12 فبراير 2019 06:08 مساءً ... نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 6:08 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 6:08 م

‎ضمن احتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، صدر حديثا عن المركز القومي للترجمة، بالتعاون مع دار الكتب ومنظمة اليونسكو ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، موسوعة "مختصر التاريخ العام لإفريقيا".

وقال الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة إن "الموسوعة مكونة من 4 مجلدات تضم أبحاثًا قام بها أساتذة متخصصون في التاريخ، الجغرافيا، الأنثربولوجيا والفلكلور الخاص بإفريقيا، وقد صدرت هذه الموسوعة تزامنا مع احتفالات وزارة الثقافة بهذا الحدث".

‎وأضاف: اهتم المركز القومي للترجمة بإصدار هذه الموسوعة لما لها من دور تنويرى كبير؛ إذ نعتز بانتمائنا الإفريقى ونتحمس له، وهذه الموسوعة سوف تنقل اعتزازانا بالانتماء الإفريقي من الحماس إلى الوعى، وبالفعل نكتشف من خلال الموسوعة عمق الروابط التي تجمعنا بإفريقيا.

‎موسوعة مختصر التاريخ العام لإفريقيا، من إعداد الأستاذ الدكتور السيد فليفل، وتضم لجنة الإشراف على إصدار الموسوعة الدكتور حلمي شعراوي والدكتور فرج عبد الفتاح.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... مختصر التاريخ العام لإفريقيا.. ثمرة تعاون اليونسكو ودار الكتب مع القومي للترجمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق