الثقافة للجميع ... في إطار خطتها لإتاحة الفرصة للفرق الواعدة..دار الأوبرا تشهد ميلاد «بنات بنات كايروتا»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 26 يونيو 2019 12:53 صباحاً ... أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:53 ص | آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:53 ص

في إطار خطة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر الهادفة إلى إتاحة الفرصة للفرق الشابة الواعدة المهتمة بتقديم ألوان الفنون الجادة، يشهد المسرح المكشوف بالأوبرا، ميلاد فرقة "بنات بنات كايروتا"، والتي تضم 5 مغنيات هن: "لجين عمرو ، ميرنا شلبي ، هبه سمير ، نسمة سيد وشهد عمرو"، والتي تحيي حفلاً غنائيًا في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل.

وتعتمد الفرقة على الأداء الجماعي في تقديم مجموعة من المؤلفات العربية والتراثية الشهيرة من بينها: (دقوا الشماسى ، حارة السقايين ، الورد جميل ، ياصلاة الزين ، مدد مدد ، بتغني لمين ، مال عليا مال ، بانوراما سيد درويش، بانوراما فلكلور مصري) وعدد من الأعمال الغنائية المسرحية إلى جانب ثلاثة أعمال كتبت خصيصًا للفرقة هي: "أنا عاشجة واد صعيدى، ولا روميو ولا ڤالنتينو ، خمسة وخميسة" من كلمات الشاعر مختار عيسى، ألحان وتوزيع محمد عوض الذى يشارك في أداء بعض الأعمال.

جدير بالذكر أن فرقة بنات كايروتا عرفت من قبل باسم "يالا نغني" حتى قرر المخرج ومؤسس الفرقة ماهر زكرى تجديد دمائها لتقديم تجربة غنائية برؤيته الفنية المبتكرة لتنتمى إلى قالب الموسيقى البديلة.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... في إطار خطتها لإتاحة الفرصة للفرق الواعدة..دار الأوبرا تشهد ميلاد «بنات بنات كايروتا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

0 تعليق