الثقافة للجميع ... هيثم الحاج: دورة «معرض الكتاب» هذه المرة ستكون مفجرة للروئ الجديدة

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 18 يناير 2016 09:09 مساءً ... قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب، إن البحرين من أولى الدول التي تقف مع مصر، مشددا على ضرورة التكاتف لنقف أمام كل هجمة سلبية على هويتنا لأننا وطن واحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته البحرين بدار الكتب والوثائق بالفسطاط بمناسبة حلولها ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 47 المقرر انعقاده في الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2016، وشارك فيه الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة إدارة الثقافة والآثار فى البحرين، والدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب وأدارت المؤتمر الدكتورة فاطمة بوعينين المستشار الثقافى لسفارة البحرين التى تحدثت عن أهمية الكتاب فى حياة البشر، وقالت إنه رغم تعدد مصادر المعرفة فإن الكتاب يبقى على رأسها.

وقال الحاج علي إن هذه الدورة ستكون مفجرة للعديد من الرؤى الجديدة على مستوى الأداء والتنظيم، بالإضافة لوجود تجربة متميزة فى "البحرين" على الصعيد الثقافى والتعليمى والبرلمانى، وأن البحرين بفعالياتها المميزة ستضيف طابعا خاصا يتماشى مع تميز المعرض فى دورته هذا العام.

ومن جانبها وجهت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، الشكر لوزارة الثقافة وهيئة الكتاب على اختيار البحرين ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام، وقالت الشيخة هلا إن مصر كانت ضيف شرف على معرض البحرين فى عام 2014 .

كما أعلنت الشيخة "هلا" عن البرنامج الثقافى لدولة البحرين والذى يأتى تحت مسمى وجهة البحرين ويتضمن لقاءات مع أدباء وشعراء من البحرين منهم الشاعر حسن كمال، والكاتبة سوسن الشاعر كما يتضمن البرنامج أفلاما وثائقية عن تاريخ البحرين وتراثها، وموسيقى وأغانى بحرينية تراثية.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... هيثم الحاج: دورة «معرض الكتاب» هذه المرة ستكون مفجرة للروئ الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق