الثقافة للجميع ... سيد حجاب: «البرلمان» لا يمثل المصريين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الاثنين 18 يناير 2016 09:49 مساءً ... قال الشاعر والأديب سيد حجاب، إن ديباجة الدستور الحالي «التي شرفت على كتابتها»، ليس لها حقوق ملكية فكرية، خاصة وأنه شارك في كتابتها عدد من الشباب وهو فقط أعاد صياغتها لتظهر بهذا الشكل.

وأعرب «حجاب» خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، الاثنين، عن اندهاشه مما وصفه بالأجواء غير الديمقراطية قبل الانتخابات البرلمانية، بظهور أصوات تنادي بتعديل الدستور الذي لم يتم التعامل معه أو تطبيقه أولا.

وأضاف «على» أن هذا الدستور أقره الشعب ووافق عليه، و أقسم على احترامه رئيس الجمهورية، مشددًا على أن أي إهانة للدستور هي بمثابة إهانة للشعب المصري بأكمله.

وتابع: «البرلمان الحالي لا يمثل المصريين، خاصة وأنه منتخب من 28% من المصريين و72% رفضوا تمثيل هؤلاء الأعضاء لهم والنزول للتصويت عليهم، ولم أتضايق من اعتراض المستشار مرتضى منصور على عدم القسم على ديباجة الدستور، لأني اعتبره ملك للأمة وليس ملك شخصي لي».

وتعجب «حجاب» من رد فعل «منصور» بشأن القسم على الديباجة، خاصة وأن الدستور نفسه يقر بأن ديباجته ومواده جزء واحد لا يمكن اجتزائه، متابعًا: «أول مرة أرى شخص يريد تجزئة دستور أمته لنصفين».

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... سيد حجاب: «البرلمان» لا يمثل المصريين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق