الثقافة للجميع ... تعرف علي جوائز مسابقة عروض الطفل وذوي الهمم في المهرجان القومي للمسرح

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 31 أغسطس 2019 04:11 مساءً ... إيمان محمود
نشر فى : السبت 31 أغسطس 2019 - 4:08 م | آخر تحديث : السبت 31 أغسطس 2019 - 4:08 م

اختتمت مساء أمس فاعليات الدورة الـ 12 للمهرجان القومي للمسرح المصري، والذي أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بإعلان جوائز المهرجان للمسابقات المختلفة، وشاركت الفنانة القديرة صفاء أبو السعود في تسليم الجوائز، مسابقة العروض الموجهة للطفل وذوي الهمم، بجانب ووزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، رئيس المهرجان الفنان أحمد عبد العزيز، والفنان اسماعيل مختار مدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح .

وجاءت الجوائز كالتالي : فاز بجائزة التميز في الغناء الفردي وقيمتها ٣٠٠٠ جنيه ماهر محمود عن مسرحية "الحكاية روح"، وحصدت مسرحية "صوت الموسيقى"،جائزة لجنة التحكيم للأداء الجماعي، وقيمة الجائزة ٣٠٠٠ جنيه.

وحصل على جائزة أفضل أداء دور تاني بنات وقيمتها ٥٠٠٠ جنيه، نتالي نادي، عن مسرحية غابة الأحلام، مناصفة مع رغد أشرف عن مسرحية "صوت الموسيقى"، أما جائزة أفضل أداء دور تاني أولاد، وقيمتها ٥٠٠٠ جنيه مناصفة بين نوار سامح عن مسرحية "سمكمكينو"، ومولر ماهر مسعد، عن مسرحية غابة الأحلام.

أما جائزة أفضل أداء دور أول بنات، وقيمتها ١٠ آلاف جنيه، فازت بها فاطمة مجدي عن مسرحية "سندريلا المصرية"، مناصفة مع حياة هويدي عن مسرحية "صوت الموسيقى" وجائزة أفضل أداء دور أول أولاد، وقيمتها ١٠ آلاف جنيع، مناصفة بين هادي جلال عن مسرحية "سندريلا المصرية" وسالم أحمد سالم عن مسرحية "صوت الموسيقى".

وجائزة أفضل أداء دور أول نساء وقيمتها ١٠ آلاف جنيه، جاءت مناصفة بين لانا عماد عن مسرحية "الجميلة والوحش"، وريم أحمد عن عرض "علاء الدين"، أما جائزة أفضل أداء دور أول رجال، وقيمتها ١٠ آلاف جنيه، فاز بها نادر الجوهري عن مسرحية "الجميلة والوحش" مناصفة مع ضياء شفيق، عن العرض المسرحي "صانع القبعات".

وفاز بجائزة أفضل نص كتب خصيصا للمسرح عبير سعد عن مسرحية "سمكمكينو"، مناصفة مع مينا عصام عن "غابة الأحلام"، وقيمة الجائزة ٢٠ ألف جنيه، بينما حصد جائزة أفضل مخرج وقيمتها ٢٠ ألف جنيه، جاءت مناصفة بين زياد هاني عن "غابة الاحلام"، ومصطفى حسني.

وفاز العرض المسرحي "خيالات"، والعرض المسرحي غابة الأحلام" بجائزة أفضل عرض ثاني، وقيمة الجائزة ٢٠ ألف جنيه بينما فاز العرض المسرحي "الجميلة والوحش" بجائزة أفضل عرض اول، وهو من إنتاج أكاديمية الفنون، وقيمة الجائزة ٢٠ ألف جنيه.

وأوصت اللجنة بشهادات تقدير لكل من رحمة ممدوح، كريم إسماعيل، باتريك رفيق، هناء شوقي،فاطمة طارق زينة اسامة، فيروز هشام، شيريهان شاذلي، شيرين عطوة، طه خليفة، زينب حافظ، محمد نوارة، هادي جمال، خالد عطالله، أميرة صابر.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... تعرف علي جوائز مسابقة عروض الطفل وذوي الهمم في المهرجان القومي للمسرح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

0 تعليق