عاجل

الثقافة للجميع ... جائزة ساويرس الثقافية تعلن فتح باب التقدم للدورة 16

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 13 يوليو 2020 08:54 مساءً ... شيماء شناوي
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 8:51 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 8:51 م

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن فتح باب التقدم لجائزة ساويرس الثقافية في دورتها السادسة عشر، لاختيار أفضل الأعمال لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي، وتستقبل أمانة الجائزة الاستمارات الإلكترونية للأعمال المشاركة حتى يوم الخميس 13أغسطس 2020.

على المتقدم أن يكون مصري الجنسية، ويتم التقدم بعمل واحد فقط لكل مؤلف، ويقتصر التقديم على فرع واحد فقط من فروع الجائزة، وألا يكون العمل المُقدم قد حصل على جائزة من قبل، وفي حالة الأعمال المأخوذة عن نصوص أدبية في فرعي السيناريو والمسرح يشترط أن تكون عن نص أدبي مصري.

تقبل الأعمال المرشحة من الأفراد وكذلك من الهيئات الثقافية والجامعات والمؤسسات، ويتم التقديم بنسخة إلكترونية من العمل المقدم يتم تحميلها من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بكل فرع من فروع الجائزة. يرفق غلاف الكتاب والصفحات الأولى التي تتضمن بيانات الناشر ورقم الإيداع والترقيم الدولي الخاصة بالأعمال المقدمة في مجالات الرواية، المجموعة القصصية، والنقدي الأدبي.

كما يلتزم المرشحين للقائمة الطويلة (التصفية الثانية) بتقديم 6 نسخ ورقية من العمل خلال فترة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ تواصل إدارة الجائزة معهم إلى العنوان التالي: 10ش الديوان، جاردن سيتي - الدور الأول شقة رقم 3.

يتم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة لجان محايدة تضم نخبة من كبار النقاد والأدباء والسينمائيين والمسرحيين وأساتذة الدراما. ويتم تسليط الضوء إعلاميا خلال شهر ديسمبر 2020 على شباب المبدعين الذين يصلون للقائمة القصيرة في كل فرع من فروع الجائزة للشباب. تعلن النتائج النهائية للمسابقة خلال شهر يناير 2021.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... جائزة ساويرس الثقافية تعلن فتح باب التقدم للدورة 16 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق