الثقافة للجميع ... مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض الكتاب بـ«يخت المحروسة» وإصدارات أخرى

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 19 يناير 2016 05:39 مساءً ... تشارك مكتبة الإسكندرية هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب بالعديد من المطبوعات التي أصدرتها خلال العام 2015 وهذا العام، أبرزها كتاب «يخت المحروسة» الذي صدر باللغة العربية والإنجليزية والروسية والإسبانية والفرنسية.

يأتي كتاب اليخت الملكي «محروسة» في مقدمة الأعمال الوثائقية البحرية التي حرصت سلسلة ذاكرة مصر المعاصرة والتي تصدر عن إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية على إلقاء الضوء على تاريخها وسجلها باعتباره أقدم قطعة بحرية عائمة في العالم ولا تزال تبحر حتى الآن.

كما تشارك مكتبة الإسكندرية في المعرض بكتاب "الآثار العربية: منتخبات من أبحاث المؤرخ الدكتور جواد علي"، وهو صادر عن مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية وهو تصدير الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

وتشارك مكتبة الإسكندرية بكتاب "التراث الموريسكي المخطوط" الصادر عن مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وهو ترجمة وتعليق الباحث محمد عبد السميع. ويضم الكتاب مجموعةً من الأبحاث المترجمة من الإسبانية إلى العربية، والتي تسلِّط الضوء على حقبةٍ مهمةٍ في التراث العربي والإسلامي.

كما تعرض المكتبة أيضًا كتالوج "الجامع الأزهر الشريف" والذي يرصد تاريخ الجامع الأزهر الشريف وعمارته والحياة بداخله منذ نشأته حتي العصر الحديث. ويفرد الكتالوج الصفحات لتاريخ الجامع الازهر الشريف في كفاح شعب مصر والزود عن ثوابته عبر التاريخ من خلال مجموعة من الوثائق والصور الجديدة.

وتشارك المكتبة بكتاب "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية"، للباحث حسام عبد الباسط. الكتاب صادر عن مشروع ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية، وهو يعد الجزء الثاني من سلسلة كتب عن ذاكرة مصر الفوتوغرافية

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض الكتاب بـ«يخت المحروسة» وإصدارات أخرى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق