عاجل

مكتبة الإسكندرية تبدأ سلسلة «ديوانية الشعر العربي».. 22 فبراير

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 10 يناير 2016 08:29 مساءً ... تبدأ مكتبة الإسكندرية «فبراير المقبل»، بعقد سلسلة لقاءات شعرية تحمل عنوان «ديوانية الشعر العربي» يقدمها الدكتور محمد أبو شوارب؛ أستاذ الأدب والنقد بجامعة الإسكندرية ووكيل كلية التربية جامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إن الهدف من «ديوانية الشعر العربي» مواجهة ما يمر به فن الشعر من ظروف صعبة وانحسار متتابع وتراجع مستمر في طبيعة أدائه وحضور مبدعيه وقدرته على التأثير في المتلقي العربي، على الرغم من كونه أقدم فنون القول العربي وأكثرها ارتباطا بهوية الإنسان العربي وشخصيته فكريا ووجدانيا.

وأضاف الدكتور محمد أبو شوارب المشرف على الديوانية أن ثمة آمال عريضة لدى قطاعات واسعة من المثقفين والمنشغلين بفن الشعر في أن تضطلع المكتبة كشأنها دائما؛ بدور بارز في إثراء حركة الشعر العربي على مستوى واسع لا يقنع بأن يغطي أثره مدينة المركز فحسب، بل يمتد متجاوزا الإسكندرية ليشمل مصر كلها، ولتظهر نتائجه واضحة جلية في سائر ربوع الوطن العربي.

وأوضح أنه سوف تبدأ أولى فعاليات الديوانية يوم 22 فبراير القادم وسوف تستمر مرة كل شهر من خلال لقاءات عامة متتابعة ومتوازية، لتناقش قضية من قضايا الشعر العربي، من خلال استضافة شاعر متميز من الشعراء العرب.

------------------------
الخبر : مكتبة الإسكندرية تبدأ سلسلة «ديوانية الشعر العربي».. 22 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق