الثقافة للجميع ... «النمنم»: «السيسي» و«بينج» يشهدان اليوم انطلاق فعاليات عام الثقافة الصيني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 21 يناير 2016 06:46 مساءً ... قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج، يشهدان اليوم إنطلاق فعاليات العام الثقافي الصيني، من مدينة الأقصر، في حفل ثقافي فني ضخم، يشترك فيه أكثر من 500 فنان مصري وصيني.

وأضاف «النمنم» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الخميس، أن العرض الفني سيشمل عرض أوبرالي ضخم، وفقرات غنائية، لافتًا إلى أن الاحتفال سيمطلق في تمام الثامنة مساء اليوم.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج، قد وصل إلى القاهرة، مساء أمس الأربعاء، في زيارة رسمية تتناول سبل تعميق التعاون بين القاهرة وبكين، حيث تتزامن الزيارة مع ذكرى مرور 60 عاما على بداية العلاقات الرسمية بين البلدين، وتعد الزيارة الأولى لرئيس صينى لمصر منذ 12 عاما.

ويشمل برنامج الزيارة للرئيس الصيني، زيارة مقر جامعة الدول العربية، والبرلمان المصري، ثم سيتوجه مساء إلى مدينة الأقصر ليشهد تدشين انطلاق العام الثقافي الصيني في مصر.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «النمنم»: «السيسي» و«بينج» يشهدان اليوم انطلاق فعاليات عام الثقافة الصيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق