اخبار الثقافة اليوم .. رئيس مركز ثقافة الطفل: مجلات الأطفال توقفت بعد تجاهل المالية زيادة الدعم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت ميرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن المركز كان يصدر مجلة تاتا تاتا وهى مجلة فصلية متخصصة لأطفال ما قبل المدرسة والتى أنشأتها الكاتبة فاطمة المعدول وبعدها تم إصدار مجلة شمس وقمر وهى مجلة منوعة غير دورية والتى أسستها الدكتور نبيلة حسن، ولكن هذه المجلات توقفت عن الطبع بسبب عجز التمويل.

وطالبت ميرفت مرسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" تخصيص ميزانية للمركز والتى توزع لتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التى تستهدف الطفل، والذى يجرى تدشين ملتقى الطفل الإفريقى المقرر عقده فى شهر يونيه القادم فى دورته الرابعة، مؤكدة أنها تقدمت بطلبات لوزارة المالية بزيادة الميزانية المخصصة للمركز من قبل وزارة المالية ، ولكن دون استجابة الامر الذى تسبب فى تعطيل مسيرة المجلة عن الصدور التى كانت ستخدم بشكل علمى مدروس من خلال المتخصصين بقطاعات الطفولة المختلفة.

وأضافت "مرسى" أن المركز عكف مع فريق من المتخصصين بالمركز على تأسيس مشروع مجلة جديدة للأطفال تستهدف جميع المراحل العمرية من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى 18 سنة وتم اعتماد نظام للمراسلين من الأطفال على مستوى الجمهورية وتم تقسيم المجلة بحيث تحتوى على فصول وموضوعات إرشادية للآباء والأمهات والقائمين على العملية التربوية والمتعاملين مع الأطفال سواء فى النوادى أو المكتبات.

وتابعت "ميرفت" أن من الباحثين بالمركز يجرون بشكل دورى استطلاع دائم لرأى الأطفال فى التليفزيون والسينما والمسرح والإصدارات المختلفة بالإضافة إلى أنشطة الجهات العاملة فى مجال الطفولة حتى يستفيد الأطفال من كثير من الخدمات الثقافية والفنية التى تقدم ، لافتة إلى أنه تم تخصيص ملحق غير دورى لاستطلاع رأى العاملين فى مجال الطفولة ليكون بمثابة دليل لتطوير وتصحيح المسار أولا بأول.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. رئيس مركز ثقافة الطفل: مجلات الأطفال توقفت بعد تجاهل المالية زيادة الدعم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق