اخبار الثقافة اليوم .. نجلاء علام: نبيع 10 آلاف نسخة من "قطر الندى" ونحتاج الدعم لزيادة النسخ

0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت الكاتبة نجلاء علام، رئيس تحرير مجلة قطر الندى، الموجهة للأطفال، والصادرة عن هيئة قصور الثقافة، إن المجلة منذ صدورها فى عام 1995 وهى نصف شهرية وتقوم بطبع 10 آلاف نسخة تباع للجمهور بجنيه واحد، ولا يتبقى شىء من النسخ نظرا للإقبال الكثيف من قبل أولياء الأمور على شرائها.

وأضافت نجلاء علام أنه ينبغى على الرئيس أن يدعم كافة المجلات المتخصصة للأطفال، والتى تصدرها المؤسسات الصحفية القومية، والعمل على إصدار مجلات جديدة متخصصة للأطفال لتلبية احتياجاتهم.

وطالبت "علام" فى تصريحات لــ"اليوم السابع" توجيه الدعم الكافى لمجلة "قطر الندى" التى تستهدف شريحة كبيرة من الأطفال، وذلك من خلال زيادة عدد نسخ المجلة إلى 20 ألف نسخة مطبوعة، وإصداراها بشكل أسبوعى بدلا من نصف شهرية، وذلك لتغطية كافة أرجاء الجمهورية بعد زيادة طلبات الحصول على المجلة من أولياء الأمور والأطفال، بالإضافة إلى تقديم الدعم لتوزيعها على مستوى الدول العربية.

وأكدت "علام" أن مجلة قطر تباع بجنيه واحد وميزانية دعم مجلة قطر الندى ضيئلة جدا، ومكآفات المتعاملين معها من الرسامين والمؤلفين متدنية للغاية .

وأضافت "علام" أن عدد الأطفال فى تزايد، بينما تقل عدد المجلات المتخصصة فى هذا الشأن، عما كان يصدر فى أربعينيات القرن الماضى، وذلك من خلال دراسة موسعة عن تطور مجلات الأطفال فى مصر والعالم العربى منذ نشأتها من عام 1870 وحتى عام 2000 والتى صدرت من الهيئة العامة للكتاب فى 6000 آلاف نسخة .

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. نجلاء علام: نبيع 10 آلاف نسخة من "قطر الندى" ونحتاج الدعم لزيادة النسخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق