اخبار الثقافة اليوم .. صدور رواية "أنا العالم" لهانى عبد المريد عن "الكتب خان"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صدر حديثا عن دار الكتب خان للنشر والتوزيع، رواية بعنوان "أنا العالم"، للكاتب هانى عبد المريد.. وتدور أحداث الرواية عن الشاب الذى صار شعره نعناعا، وحبيبته التى صار شعرها ياسمينا، يبدأ هو بالتساؤل عن أسباب محبته لحبيبته، وهكذا تستمر الرواية محاولة استكشاف هذه الأسباب من خلال سرد أحداث حياته من قبل حتى أن يولد. عائلته الغريبة، بين أبيه خياط "الرفا" وأمه ربة البيت، وأخوته المشوهين.

بين الرجل المظلة الذى يظلل الحبيبين فى لقاءاتهما، والمشعوذ ذى الوجوه المتحولة، أو عمّ البطل الذى تزوج من جنية وحبسها ثم قتلها، أو الأساطير العائلية التى مثلا تقول أنه عندما تطبخ الأم طبخة معينة سيولد شاعر فى العائلة، أو إنه عندما يأكل الأعمى مارون جلاسيه وينام من دون غسل فمه ويلتقى قط أسود مع قطة بيضاء فإن الربيع ربما لن يعود، أو الجدة التى تشفى الدجاج والبشر على حد سواء وعندما تموت ترفض جثتها دخول القبر لأنها أرادت أن تدفن جوار البحر، أو أخا البطل الصغير الذى يتحول ليلا إلى قط يأكل دجاج الجيران. الكثير من الأحداث المتلاحقة، التى تستخدم تقنيات الفلاش باك ليصبح يصبح البطل وحيدا بعد موت أبيه وزواج أمه فى آخر الرواية، ويبدأ ببيع النعناع للناس مقابل كل شيء يحتاجه. فى منتصف هذه الأحداث يظهر الرقيب، وهو شخص قصير قبيح يلاحق البطل وحبيبته، ويحاول سرقة الحبيبة، التى وحبيبها يتحولان إلى ما يشبه عقلة الإصبع ويهربان من العالم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. صدور رواية "أنا العالم" لهانى عبد المريد عن "الكتب خان" .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق