الثقافة للجميع ... الحاج: تنوع كبير في عدد الناشرين المشاركين في «معرض الكتاب» هذا العام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 24 يناير 2016 08:26 مساءً ... قال هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن المعرض هذا العام سيطلق فعالية بعنوان «ذاكرة المعرض»، وهي عبارة عن قاعة سينما يُبث فيها لقطات من الندوات التي شهدها المعرض على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي، الأحد، أن العروض ستتضمن بث أمسية شعرية للشاعر الراحل نزار قباني، في ثمانينيات القرن الماضي، كما سيتم بث عروض سينمائية للأطفال في نفس القاعة من 11 صباحًا إلى الواحدة ظهرًا، وبعدها بث أفلام وثائقية عن تاريخ الجيش المصري حتى الساعة الثالثة عصرًا، طوال أيام المعرض.

وكشف «الحاج» عن تنظيم عروض للفنون التشكيلية بالقاعة الرئيسية للمعرض، بالإضافة إلى مهرجانين للرسم على الأسفلت أيام الجمعة من فعاليات المعرض، خلف منطقة (سرايا الاستثمار).

وأكد «الحاج» أن معرض القاهرة الدولي للكاتب هذا العام به تنوع كبير في عدد الناشرين المشاركين فيه، كما يشمل تنوعًا في الأنشطة الثقافية، بحيث تجعله مواكبًا للمرحلة التي تشهدها مصر من تعمير وبناء واكتمال لمؤسساتها.

ويترقب المصريون افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47، والذي سينطلق من 27 يناير، وحتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 34 دولة.


------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... الحاج: تنوع كبير في عدد الناشرين المشاركين في «معرض الكتاب» هذا العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق