اخبار الثقافة اليوم .. صلاح عيسى: سرقة الكتب فى معرض الكتاب استيلاء على أموال الغير

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الكاتب صلاح عيسى إنه لا مبرر من تحليل سرقة الكتب مع اقترب موعد افتتاح معرض القاهرة للكتاب، والاستيلاء على أموال الغير تحت أى مسمى، مشيرا إلى أن هناك طرقا كثيرة لا تحصى باقتناء الكتب دون داعى السرقة، فهناك عشرات الكتاب الراحلين لديهم مكتبات تحوى على كتب قيمة، ولا يهتم بها أبناؤها ويفضل لهم أن يقوموا بالتبرع بها سواء للأشخاص أو المكتبات حتى يستفيد الغير ونمنعه عن السرقة.

وأضاف "عيسى" لـ"اليوم السابع" أنه لا يمكن أن نقبل فكرة سرقة الكتب وتحليلها والذى قام شريحة كبيرة من المثقفين بتبنى هذا الاتجاه، مشيرا إلى أنه عاصر تجربة مع ممن يسرقون الكتب بحجة قراءتها ثم يبيعونها للمكتبات بأسعار زهيدة، دون الاهتمام بمحتواها، حيث تدخل أكثر من مرة فى قضايا سرقة متورط بها صحفيون بمعرض الكتاب وإقناع الناشرين بعدم عمل محاضر ضدهم حتى لا يضيع مستقبلهم المهنى.

وطالب "عيسى" بضرورة تخفيض أسعار الكتب بحيث تكون فى متناول جميع الذين يحرصون على القراءة، وتزويد أعداد مكتبات الأسرة والمكتبات العامة على مستوى المحافظات بأسعار رخيصة، وتسهيل عملة الاقتراض بين إدارة المكتبات والقراء.

وتابع عيسى أن الأنظمة الحاكمة فى الستينيات يمنعون تداول الكتب الماركسية أو دخولها من الأساس إلى البلاد، مضيفا أنه كان ينسخ الكتب فى محاولة للاستفادة من الكتب دون اللجوء إلى سرقتها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. صلاح عيسى: سرقة الكتب فى معرض الكتاب استيلاء على أموال الغير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق