اخبار الثقافة اليوم .. إبراهيم أبو سنة: ثورة 25 يناير غيرتنى وجعلت لدى أمل فى المستقبل

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الشاعر الكبير محمد إبراهيم أبوسنة، إن ثورة 25 يناير تمثل ميلادا جديدا لمشاعرى وإحساسى وأفكارى، كما أنها ميلاد جديد لمصر حيث أسقطت نظاماً وكافحت لتقيم نظاماً جديداً قريباً من العصر الذى نعيش فيه.

وأوضح إبراهيم أبو سنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه عبر عن هذه مشاعره بكتابة قصيدة بعنوان "كأنما أتوا من الخيال" وقد تم نشرها عام 2012، وعنوانها يحمل عنوان ديوانه الجديد الصادر العام الماضى عن دار المعارف، والذى يتضمن مجموعة من القصائد تدور حول الثورة.

وأضاف "أبو سنة"، الثورة هى بعث لمرحلة جديدة جداً من المراحل السياسية والفنية والأدبية لمصر، فهى نقلة حضارية لمصر من مرحلة إلى مرحلة أخرى، ولا شك أننى كنت شديد الانفعال بهذه الثورة وأتابعها دقيقة بدقيقة على الشاشات وفى الشوارع، وأستطيع أن أقول إن هذه الثورة غيرتنى كما غيرت مصر أيضاً، فقد أصبحت أشعر بالأمل فى المستقبل وفى أن تقوم مصر باجتياز كل الصعوبات والمشاكل التى تواجهها مثل الإرهاب والفوضى الأخلاقية التى تسود البلاد والأزمات الاقتصادية.

واختتم "أبو سنة" تصريحاته قائلاً: أعرف أن مصر سوف تقوم مرة أخرى، وأن كل هذا سوف يهدأ وسوف يزول وتقوم مصر بدورها الحضارى والإنسانى والعصرى والحداثى فى منطقة الشرق الأوسط، وأن تكون قادرة على حل مشاكلها والدخول فى عصر جديد من عصور الرقى والتحضر والانطلاق للأمام.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. إبراهيم أبو سنة: ثورة 25 يناير غيرتنى وجعلت لدى أمل فى المستقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

إخترنا لك

0 تعليق