اخبار الثقافة اليوم .. محمود قرنى: نجاح ثورة يناير أعاد الاعتبار للطبقة المتوسطة من الشعب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الشاعر محمود قرنى، إن نجاح ثورة 25 يناير إعادة اعتبار للمصريين الذين عاشوا مشهد تدمير الطبقة المتوسطة فى عصر مبارك، حيث إنهم عاشوا الفساد بكل أركانه، وعانوا الفقر والاغتراب والبطالة والتشريد، بالإضافة إلى مناخات القمع غير المسبوق، فكانت "25 يناير" إسقاط لكل هذا التراث الأسود للدولة القمعية، غير أن ما آلات هذه الثورة لم يرض طموح المصريين لأسباب عديدة على رأسها خيانة النخبة لشعبها، وسوء إدارة العمل الثورى والتحالفات الغامضة التى فرضتها أجندات غامضة أيضاً، وانتهى الأمر إلى أن يحكمنا جماعة إرهابية واستئصالية اقتطع الشعب لثورة عظيمة فى الثلاثين من يونيو.

وأضاف "قرنى"، علينا أن نتذكر دائماً أنه لا صراع بين الثورتين وأن محاولات البعض الفصل بينهما ليس إلا محاولة لإعادة إنتاج المصالح التى جناها انتهازيون هنا وهناك، وهو أمر يفطن إليه المصريون جيداً الذين بدا أنهم يعرفون السياسة بأكثر مما يعرفه النخبة لأنهم ببساطة يصدرون عن فطرة نقية ليست مدفوعة بأى مصالح.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. محمود قرنى: نجاح ثورة يناير أعاد الاعتبار للطبقة المتوسطة من الشعب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق