اخبار الثقافة اليوم .. المستشار خالد القاضى:تنمية الوعى البرلمانى يأتى عن طريق الثقافة الجماهيرية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال المستشار خالد القاضى، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن الذى أسقط النظام هو الشعب المصرى وهو الذى اختار بعض النواب الذين لا يمتلكون صفة المال أو القبلية، مشيرا إلى أن تنمية الوعى البرلمانى يأتى عن طريق الثقافة الجماهيرية، لأنها هى ضمير مصر ومن خلالها يمكن نشر الثقافة القانونية ورفع الوعى البرلمان من خلال انتشار مواقعها على مستوى الجمهورية مضيفا أن الهيئة من أعمدة التنوير فى مصر المعاصرة، وتمنى دعم الدولة لها ماديا وأن تقوم باحتضانها لتفعيل الدور المنوط بها.

جاء ذلك خلال ندوة الثقافة البرلمانية بمناسبة صدور كتاب "الوعى البرلمان" للمستشار خالد القاضى رئيس محكمة استئناف القاهرة، بقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتى.

ولخص المستشار خالد القاضى فى كلمته أهم الموضوعات التى ناقشها الكتاب ومنها خارطة طريق البرلمان وأعماله بعد تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وماذا يعنى مشروع القانون وكيفية مناقشته ولجنة المقترحات والشكاوى التى تتناول جميع المقترحات ويتم مناقشتها ثم عرضها على اللجنة التشريعية ومهام البرلمان فى التشريع والرقابة على الحكومة ومراجعة ميزانية الدولة.

ومن جانبه أكد الشاعر أشرف أبو جليل مدير عام الثقافة العامة، أن هذه الندوة تأتى لأهمية الوعى البرلمانى والدستورى وترجمة ذلك عبر ندوات وقوافل ومطبوعات ثقافية متعددة لرفع الوعى الثقافى لدى الشباب، وأنها تتواكب مع كل استحقاق سياسى تم، فقد طبعت الهيئة الدساتير المصرية كلها فى كتيب بالإضافة لطبع بعض الكتب للثقافة البرلمانية للشباب.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. المستشار خالد القاضى:تنمية الوعى البرلمانى يأتى عن طريق الثقافة الجماهيرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق