اخبار الثقافة اليوم .. غدا.. صالون الأوبرا الثقافى يكرم حسن كامى تقديرا لمشواره الفنى

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تهدى الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، الفنان حسن كامى مغنى الأوبرا الشهير وفاكهة الدراما المصرية درع الأوبرا، وذلك غدا الأربعاء 27 يناير، فى تمام الساعة السابعة مساء، على المسرح الصغير بحضور نخبة من نجوم الأوبرا.

ويأتى ذلك تكريماً له وتقديراً لمشواره الفنى المضئ ولإنجازاته فى عالم الفنون الجادة وذلك خلال الامسية التى يعقدها صالون الأوبرا الثقافى منهم الباص رضا الوكيل، السوبرانو إيمان مصطفى، المخرج عبد الله سعد ويديرها الفنان أمين الصيرفى.

وفى خلال التكريم، يروى كامى ذكرياته مع فن الغناء الأوبرالى، كما يتناول أشهر شخصياته الدرامية السينمائية والتليفزيونية التى أداها كما يناقش مع الحضور عدداً من المشكلات الفنية والثقافية المصرية الراهنة.

ويشار إلى أن الفنان حسن كامى ممثل ومغنى أوبرا مصرى وينتمى للأسرة العلوية، ولد فى 2 نوفمبر 1936، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، درس الغناء الاوبرالى بمعهد الكونسرفتوار إلى جانب دراسات عليا موسيقية بإيطاليا، بدأ حياته الفنية عام 1963 وعمل إلى جانب ذلك بمجال السياحة والطيران، ادى دور البطولة فيما يزيد على 270 أوبرا عالمية فى مختلف الدول منها إيطاليا، الاتحاد السوفيتى، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، اليابان، كوريا والدنمارك، وحصل على العديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. غدا.. صالون الأوبرا الثقافى يكرم حسن كامى تقديرا لمشواره الفنى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق