الثقافة للجميع ... «#البنات_أسرار».. يفتح مساحة لـ «البوح الخفي» في حياة الفتيات

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 26 يناير 2016 10:26 صباحاً ... يصدر قريبا كتاب «البنات_أسرار»، والذي يعد الإصدار الأول لسلسلة «شبابيك» التى تقدم عدد من شباب الكتاب.

اشترك في تأليف «البنات أسرار»، المقرر طرحه «قريبا»، فريق عمل، على غرار ورش كتابة السيناريو أو التأليف الجماعي للنصوص الدرامية، ضم الصحفيات رشا فتحي وندى الشلقاني ودينا صلاح الدين وشيرين فرغلي، وتحت إشراف محمد عجم، المشرف العام على تحرير السلسة، فيما صمم غلافه إسلام الشماع.

وقالت رشا فتحي، إحدى عضوات فريق كتابة العمل، «في حياة كل فتاة أسرار شخصية ومواقف مختلفة وأحاسيس متنوعة تسيطر عليها عبر مراحل حياتها المختلفة، ولكن كثيراً ما تعجز الفتاة عن (البوح) بمثل هذة الأسرار والمواقف لمن حولها، ولو إلى أقرب الأقربين إليها، وربما تخجل أن تتحدث بها حتى مع نفسها بسبب عاداتنا وتقاليدنا الاجتماعية التي تفرض (السرية) على كثير من جوانب حياة الفتاة، لذا حاول الكتاب أن يكشف عن بعض هذة الأسرار».

وأوضحت الكاتبة: «الكتاب يفتح نقاشاً مع الفتيات بشكل معمق حول كل ما يخص حياتهن، حيث يفتح المجال لهن على صفحات الكتاب لعرض تجاربهن ورواية حكاويهن، كما يقدم مقابلات متعددة معهن للحكي عن نجاحاتهن، ثقافتهن، أفكارهن».

وأضافت: «كما حاول الكتاب من خلال بعض الموضوعات أن يلقي الضوء على العديد من العادات الاجتماعية (الكريهه) والتي تؤثر على حياة الفتيات بشكل مباشر، كـ«الختان» وغيره من الموضوعات الشائكة، وذلك من خلال العديد من التجارب الإنسانية».

الكتاب من إصدار دار دلتا للنشر والتوزيع، ومن بين موضوعاته «افضحني شكرا»، و «برعاية خطيبي السابق!»، و «في الـ30.. جواكي إيه؟»، و «عن ختاني الذي دمر».

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «#البنات_أسرار».. يفتح مساحة لـ «البوح الخفي» في حياة الفتيات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق