الثقافة للجميع ... «المركزي للإحصاء» يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثامن على التوالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 26 يناير 2016 01:06 مساءً ... يشارك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47 لعام 2016 خلال الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير للعام الثامن على التوالي.

وأوضح الجهاز، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن "المشاركة تأتي في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر الوعي الإحصائي وإتاحة بيانات وإصدارات الجهاز للعامة بشفافية ومساواة، لما تمثله الإحصاءات من أهمية كبيرة في حياة الشعوب، فالإحصاءات أساس لتنمية الشعوب".

وأشار الجهاز في بيانه إلى جناح يشمل الجهاز بالمعرض أحدث الإصدارات الإحصائية والتي تتعدي 140 إصـدارا بدوريات مختلفة (شهري/ربع شهري/سنوي) التي تغطي كافة المجالات الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ويتم إتاحتها للمترددين علي جناح الجهاز مجانا علي وثائق إلكترونية طبقا لاهتمامهم واختصاصهم، كما يمنح الجهاز خصم 10% للزائرين للاشتراك في الدخول على قواعد البيانات (مصر إنترنت).

ولفت إلى أن الجهاز يعرض إنتاجه من الخرائط الجغرافية الرقمية على مستوي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها لكافة فئات المجتمع والمؤسسات في مجال التدريب علي برامج الحواسب وتعليم اللغة الإنجليزية، وفي مجال التسجيل الميكروفيلمي للوثائق والخرائط بجميع أحجامها وتحويلها رقميا في صورة «PDF».

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «المركزي للإحصاء» يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثامن على التوالي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق