اخبار الثقافة اليوم .. بالصور..فعاليات المركز القومى لثقافة الطفل بمعرض القاهرة للكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت ميرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن المركز سوف يشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى يقام فى الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير بركن خاص داخل جناح ألمانيا يقدم من خلاله المركز للأطفال العديد من الفعاليات الثقافية الأدبية والفنية حيث الندوات ومناقشات الكتب، وورش الأطفال، والعروض الفنية.

وأشارت "ميرفت" إلى أن المركز يأتى برعاية أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وسوف يقدم يوميا من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء ورشا فنية للأطفال تتنوع بين ورش التربية المتحفية "قلادة وتيجان وطباعة" والتى تهدف لتعريف الأطفال بحضارة مصر وتاريخها وتراثها من خلال مزج المعلومة مع العمل اليدوى ليكون نتاجه عمل فنى بسيط يعمل على ترسيخ المعلومة فى ذهن الطفل.

كما ستقدم ورشة الركن الأخضر وورش بيئية تهدف من خلال الأعمال الورقية لتوعية الطفل بأهمية حفاظه على البيئة نظيفة وصحية، وورش الفنون التشكيلية "رسم حر وطباعة وتشكيلات إسفنجية والرسم على الزجاج والصلصال والمجسمات الورقية والكروت المجسمة" بالإضافة إلى ورش متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وورش سينما تتضمن تصنيع عروسة وأشكال كارتونية وتدريب الأطفال على كيفية عمل فيلم تحريك قصير كوسيلة من وسائل التعبير والإبداع.

وأضافت "مرسى" أن هناك ورش حكى متنوعة على مدار أيام المعرض للكاتبين السيد القماحى وثريا عبد البديع تصاحبها حفلات توقيع لأحدث إصدارات المركز ومنها كتاب الغزال الأبيض للكاتبة هجرة الصاوى وكتاب هند تصنع الحكايات للمؤلفة عفت بركات وكتاب الصقر الأسود لشهاب سلطان.

وعن الجديد هذا العام، أكدت رئيس المركز حرصها على نقل تجارب الكبار للأطفال من أجل محاولة رسم طريق المستقبل للمبدعين منهم وهو ما سيتم فى اللقاء الفنى "كانوا فى طفولتهم " والذى يستضيف الفنان هانى شنودة وكاتبة الأطفال العراقية سارة سهيل، وكذلك مشروع "مصريون أصحاء" والذى يهدف لزيادة الوعى الصحى فى حياتنا من ناحية العادات الغذائية السليمة والضارة وكذلك الممارسات اليومية الخاطئة.

كما تتواجد العديد من العروض الفنية الترفيهية للصغار والمقدمة من فنانى الحديقة الثقافية التابعة للمركز، كالساحر والأراجوز والمهرج الصغير، بالإضافة للألعاب والمسابقات الثقافية والألعاب الشعبية.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. بالصور..فعاليات المركز القومى لثقافة الطفل بمعرض القاهرة للكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق