اخبار الثقافة اليوم .. بعد اهتمامه ببنك المعرفة.. ناشرون: نتمنى أن يفتتح الرئيس السيسى معرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الناشر عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أتمنى أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بافتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47، والمقرر إقامته فى الفترة من 27 يناير الجارى وحتى 10 فبراير المقبل.

وأوضح عادل المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب من قبل الرئيس السيسى يؤكد ريادة مصر فى الحياة الثقافية، وجميع أعضاء اتحاد الناشرين يتمنون أن يعطى لهم الرئيس تقدير صنعتهم والاهتمام بصناع الثقافة بمصر، مضيفا ويأتى ذلك تأكيد على دور مصر الريادى بالثقافة، ودور معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يعد أكبر وأهم المعارض فى الوطن العربى.

وقال الناشر محمد رشاد، رئيس مجلس إدارة دار المصرية اللبنانية، أتمنى أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، معرض القاهرة، لأن ذلك يؤكد أن الدولة تهتم بالثقافة، وأن الثقافة أساس أى تنمية سياسية أو اجتماعية، كما أنه تلاحظ فى الأيام الماضية اهتمامه بالثقافة من خلال دعمه لمجلة نور التى تصدر عن الأزهر، ومن خلال بنك المعلومات والمعرفة لإتاحة المواد المعرفية للشعب، موضحا أن افتتاح الرئيس السيسى للمعرض، يؤكد خطواته الصحيحة التى يسير عليها.

وأضاف الناشر محمد رشاد، أن افتتاح الرئيس لمعرض الكتاب يعطى له زخما إعلاميا كبيرا ويجعل طبقات الشعب المختلفة تهتم بالحدث، فكل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية تكتب عن هذا الحدث، ويعطى للكتاب والناشرين تأكيد باهتمام الرئيس بصناعة النشر.

ومن جانبه قال الناشر محمد عبد المنعم، صاحب دار سما للنشر والتوزيع، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب من أكبر المعارض على مستوى الوطن العربى، كما أن قيام الرئيس بافتتاحه يعطى له أهمية كبيرة داخل نفوس الناشرين والمبدعين، وتأكيد منه على دعم صناعة النشر والتشجيع على الإقدام على القراءة والتثقيف.

وأشار الناشر محمد عبد المنعم، إلى أن الرئيس السيسى مهتم بالثقافة وتشجيع الشباب والكبار على الاطلاع، وأنه باستمرار يلتقى المفكرين والكتاب لبحث سبل انتشار التوعية الثقافية داخل المجتمع، مما يساعد على تنمية الوطن.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. بعد اهتمامه ببنك المعرفة.. ناشرون: نتمنى أن يفتتح الرئيس السيسى معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق