اخبار الثقافة اليوم .. ننشر تفاصيل قضية اللوحات المقلدة وإرسالها إلى الفنون التشكيلية لفحصها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بعد مرور 14 يوما على قضية تزييف 11 لوحة مقلدة منسوبة لفنانين مصريين مشهورين عالميا، وتحمل توقيعات مقلدة بأسمائهم و3 شهادات توثيق منسوبة للجمعية المصرية لنقاد الفن التشكيلى ممهورة بأختام مقلدة منسوبة للجمعية، وتوقيع منسوب لرئيسها، داخل مسكن المتهم أحمد راضى مدير عام إدارة الترميم السابق بقطاع الفنون التشكيلية، علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن النيابة العامة أرسلت خطاب إلى قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، من أجل تشكيل لجنة فنية من أجل الفحص والتأكيد من تزوير اللوحات العالمية.

وفى السياق ذاته، قال خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إنه سيرسل خطابا لكلية الفنون الجميلة، غدا، لاختيار أربعة من أستاذة كلية الفنون الجميلة، بالإضافة إلى أعضاء من قسم التطوير من داخل قطاع الفنون التشكيلية، لتشكيل لجنة فنية مكونة من سبعة أعضاء، وذلك لفحص لوحات العالمية المزورة.

وأوضح خالد سرور أنه بعث له خطابا من النيابة العامة أول أمس، من أجل فحص اللوحات العالمية المزورة المتهم فيها أحمد راضى مدير عام إدارة الترميم السابق بقطاع الفنون التشكيلية.

ويذكر أن النيابة قد أرسلت فى وقت سابق لوحات قضية التزييف إلى قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، من أجل تشكيل لجنة فنية والفحص والتأكيد من تزوير اللوحات العالمية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. ننشر تفاصيل قضية اللوحات المقلدة وإرسالها إلى الفنون التشكيلية لفحصها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق