اخبار الثقافة اليوم .. اليوم.. افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يفتتح، اليوم، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ47، تحت عنوان "الثقافة فى المواجهة" المقام فى الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير وتحل عليه البحرين ضيف شرف.

يأتى معرض القاهرة الدولى للكتاب بمشاركة 43 دولة عربية و13 أجنبية، كما إن هناك حوالى 560 فاعلية خلال فترة المعرض موزعين على أرجاء المعرض من حيث الندوات ومناقشات الكتب، وورش الأطفال، والعروض الفنية، والمسرح المكشوف لعرض موسيقى ذات طابع شبابى أو تراثى. وتابع الحاج بأن من ضمن الفعاليات الجديدة فى المعرض، هى الجديد فعاليات الفنون التشكيلية، عن طريق إقامة معارض، بالإضافة إلى تنظيم مهرجانين للرسم على الأسفلت وسيشارك فيه الكبار والصغار، بالإضافة إلى دعوة لأكاديمية الفنون التى تشارك لأول مرة فى المعرض، مع وجود 4 أماكن تنظم ورش وعروض للأطفال.

كما يحتوى المعرض على المسرح المكشوف الذى يعرض لأول مرة والمخصص لأنشطة الشباب والفرق الموسيقية مع شعراء الشباب، ومخيم الفنون، بالتعاون مع أكاديمية الفنون إلى جانب الجناح المخصص لذاكرة المعرض، الذى يشمل عروض سينمائية لمعرض الكتاب قديما منذ عام 1968 وحتى الآن، بالإضافة إلى 11 عرضا سينمائيا للأطفال وأفلاما وثائقية عن الجيش المصرى وجناح خاص بقطاع الفنون التشكيلية.

كما تقيم الهيئة العامة المصرية للكتاب سور أزبكية خاص بالهيئة داخل أروقة المعرض، ويقدم العديد من الموسوعات والكتب القيمة بتخفيضات كبيرة مثل موسوعة مصر الحديثة 10 مجلد بخصم 70%، موسوعة الطفل 12 مجلدا بتخفيض 75%، موسوعة المرأة عبر العصور بخصم 65%، الأعمال الكاملة لرفاعة الطهطاوى 5 أجزاء بتخفيض 60%، سيرة الظاهر ببيرس 5 أجزاء 50%، قاموس المسرح 5 أجزاء 65% خصم، أطلس أصول اللغة العربية 70% خصم كتاب الأغانى 24 جزءا 35% خصم. كما أصدرت الهيئة العامة للكتاب، مجموعة كبيرة من الإصدارات للمشاركة بالمعرض، بلغ عددها 200 عنوان، بمختلف السلاسل والمجالات، ومن العناوين المقرر إصدارها؛ "قصص نجيب محفوظ الممنوعة" تأليف محمود على، "فلسطين من التأييد السياسى إلى التعاطف الإنسانى" للدكتور مصطفى الفقى، "السلفية بين الأصيل والدخيل" للدكتور أحمد كريمة، "الشخصية العربية ومفهوم الذات" للمفكر السيد ياسين، "قاموس اللغة المصرية" لسامح مقار، "كليوباترا بين الحقيقة والأسطورة" تأليف بسام الشماع، "الثائر الأول – إخناتون بين الأدب والتاريخ" تأليف خالد عاشور، "تحرير العقل" للدكتور جابر عصفور.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. اليوم.. افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق