سوق الانتقالات الشتوية ساخنة

0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

الميركاتو الشتوى فى مصر يبدو ساخنا، لرغبة الأندية فى تدعيم صفوفها بصفقات جيدة، والاستغناء عن لاعبين لم يقدّموا المستوى المأمول، وتتلهّف أندية أخرى إلى تصحيح أخطاء صفقات الصيف، حتى إن اللاعبين أنفسهم يتطّلعون إلى نقلة جديدة باللعب فى ناد جماهيرى، أو الظفر بعقد مادى جيد.

فى الأهلى فتح رحيل ثلاثى النادى، عماد متعب ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ، إلى الدورى السعودى، حسام البدرى إلى رفض رحيل اللاعبين الذين يمثلون قوّة الفريق وأساسه وعلى رأسهم عبدالله السعيد.

وفى الإسماعيلى لا يزال مجلس الإدارة برئاسة إبراهيم عثمان يحاول تدبير مبالغ مالية تمكنه من توفير احتياجات الفريق الكروى من اللاعبين الجدد، ولجأ مسؤولو الدراويش إلى أكثر من جهة، حتى يتسنى للفريق الاستمرار فى المنافسة على الصدارة. وأبرز مظاهر سوق الانتقالات، ويتشابه فيها قطبا الكرة المصرية، الأهلى والزمالك، هى قرار الاستغناء عن بعض اللاعبين السوريين ممّن تمّ التعاقد معهم فى الموسم الصيفى، تحديدا فى يونيو الماضى، ولم يمثّلوا إضافة حقيقية للناديين باستثناء مؤيد العجان فى الزمالك، وقرّر الأهلى الاستغناء عن لاعبه أحمد الشامى بالتراضى، وأخطر الزمالك لاعبه علاء الشبلى بالبحث عن عرض مناسب خلال الأيام المقبلة.

وفى سموحة، يرفض رئيس نادى سموحة الاستغناء عن لاعبى فريقه، أكمل تعاقده رسميا مع ثنائى أفريقى جديد، رغبة منه فى المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى للعب فى دورى الأبطال أو الكونفيدرالية، وتعاقد الفريق السكندرى مع هانز وولف هداف الدورى الغانى، بعد التخلى عن البوركينى دياوارا، كما نجح أيضا فى ضم المهاجم أوكرا أوجستين، هداف فريق الهلال السودانى.

وفى الاتحاد، صاحب المستوى الضعيف خلال الدور الأول، إذ يحتل مراكز متأخرة فى سلم ترتيب الدورى (السادس عشر)، يسعى رئيسه محمد مصيلحى إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وفعليا نجح فى عقد صفقات أهمها كابوريا وشوقى السعيد وأكابوبو ورزاق سيسيه. ولن ينتهى الصراع، خاصة بين الأهلى والزمالك، إلاّ مع إغلاق باب الانتقالات الشتوية فى نهاية يناير الجارى، وبعدها تلملم الأندية الأوراق وتعيد النظر فى الدفاتر، أملا فى تعويض الملايين التى تكبدتها، أو تحقيق نتائج طيبة تدلّل على أن هذه الأموال لم تنفق هباء.

■ بشرة خير

قبل 5 أشهر من انطلاق مونديال الحلم بروسيا 2018 شهد التصنيف الشهرى لفيفا للمنتخبات لشهر يناير 2018 صعود المنتخب الوطنى مركزا واحدا ليصبح الثالث أفريقيا والـ30 عالميا، فيما تراجع منتخبا السعودية والأوروجواى، اللذان يتواجدان مع مصر فى نفس المجموعة، بينما صعد الدب الروسى مركزين.

------------------------
الخبر : سوق الانتقالات الشتوية ساخنة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق