25 يناير 2016.. عيد الفزع

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يناير 2014 (1)

أغلق ميدان التحرير على المؤيدين، البعض حشد والبعض جاء من تلقاء نفسه، أحضر حكيم وعمرو مصطفى وفرق رقص وأملئ المكان بالأنوار، يحتفل الجميع في حماية الجيش والشرطة بالذكرى الثالثة لما سيسميه الإعلام الموجه لاحقا مؤامرة.
هذا هو الشعب.. وعلينا احترام اختياره.. الشعب يريد عبدالفتاح السيسي رئيسًا.
كان هذا بعد شهرين من إصدار قانون التظاهر، لكن من حق الناس التظاهر للاحتفال بثورة يناير المجيدة.
حين كان لدينا جماهير.
يناير 2016 (2)
وزَّعت وزارة الأوقاف منشورًا بموضوع خطبة الجمعة «حرمة التظاهر يوم 25 يناير»، استنادًا لفتوى دار الإفتاء، واصفة التظاهر بأنه جريمة ودعوات مسمومة لتخريب البلاد لصالح أعداء الوطن.
إنهم يرددون نفس الهراء بحماس مثير للتأمل.
التظاهر حرام؟؟.. منذ لم يعد هناك مؤيدون لحشدهم يملأون الميادين.
مايو 2011 (3)
أيها المواطنون في ظل هذه الظروف العصيبة قرر الرئيس..
تمسكه بمنصب الرئيس والله الموفق والمستعان..
بيقولوا الريس قاعد على قلبنا قاعد قاعد..
والكرسى بتاعه شاهد شاهد..
هتافاتكوا خلاص خلصت خلصت..
ثورتكو خلاص فشلت فشلت..
أغنية مشروع كورال «بيقولوا الريس قاعد» مايو 2011، تم تأليف وتلحين هذه الأغنية بشكل جماعي في إطار افترض وقتها أنه هزلي عن شكل الدولة حال استمرار الرئيس الأسبق حسنى مبارك.
يناير 2016 (4)
مع بداية شهر يناير زار عبدالفتاح السيسي مقر المخابرات العامة لمناقشة التحديات التي تواجه مصر، واستمع إلى عدد من تقديرات الموقف.
من جهة أخرى، نقابة الأطباء تطالب بالإفراج عن طبيبها المحتجز المكلف من مجلس النقابة كعضو بلجنة الحريات بمتابعة ملف الأحوال الصحية للمحتجزين في حين حبس الزميل الصحفي محمود السقا 15 يومًا احتياطيًا بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم، لأنه نوى التفكير في الشروع في محاولة التظاهر المحتمل.
وزارة الداخلية أعلنت الاستعداد لـ25 يناير 2016، للضرب بيد من حديد.
تقدير موقف.. قلب نظام حكم.. يد من حديد؟
بيلعبوا على قديمه.. الجديد حضرتك.. ليس هناك من تضربهم بيد من حديد.
ليس لكم عدو، ليس هناك معركة، لذا نأسف لك عزيزي العسكري.. لن تنتصر أبدًا.
مايو 2011 (5)
تحريركو خلاص لغيناه..
وحنبنى سجون في الصحراء..
ونلم شباب الثورة..
ونبهدلهم جواه..
ونعذبهم جواه..
وحننفخهم جواه..
أغنية مشروع كورال «بيقولوا الريس قاعد» مايو 2011

(6)
في البلد التي يستعد فيها المتهمون بالفساد للإطاحة برئيس الجهاز الرقابي الذي اتهمهم مازالت الأجهزة تحلم بالديكتاتورية، ومن يحلمون بالديكتاتورية سيفيقون على كابوس.
من يقاتلون يناير تفرغوا الآن لقتال طواحين الهواء، مشكلتكم ليست مع عشرات آلاف يطالبون بالقصاص لمن قتل، مشكلتكم مع ملايين تريد تحقيق الأهداف قتل من قتل لأجلها.
مشكلتكم مع الناس، لا تخافون أعدادًا محدودة تتظاهر لكنكم تخافون تأييدًا شعبيًا وسخطًا عامًا وراءها.. بسيطة.. لا تجعلوا هناك سخطًا عليكم.. فلتحلوا مشاكلكم بعيدًا عنّا.
في 25 يناير 2011 شاركنا في مظاهرة ككل مظاهراتنا على سلالم نقابة الصحفيين.. الناس شاركت وحولتها ثورة حقيقية لأنهم ببساطة كانوا يريدون المشاركة.
الاستقطاب يتراجع بين مَن الموت في سبيل مرسي أقصى أمانيهم ومَن رسموا على القلب وجه السيسي، فمنذ زمن توقف شباب الإخوان عن أفكارهم الثورية المبدعة في جمع الفكة وتعطيل السيارات على كوبري أكتوبر وخلق زحام وهمي في المترو.
الانتخابات البرلمانية تجاهلها نحو 72% من المصريين لأنه لم تكن هناك دعوة مقاطعة، عدم وجود اصطفاف جعل لا يوجد اصطفاف مقابل.
مبروك انتصرتم في معركتكم على العيال بتوع الحريات، وفقكم الرب في القادم ..الآن.. أمامكم أسفلت ومعكم ربنا.
مايو 2011 (7)
ونشيدكو الوطنى يذيع عاش الرئيس..
عاش الرئيس وبيحميه البوليس..
عاش الرئيس والشعب راح فطيس..
والإعلام بتاعنا بيمجد في الرئيس..
والقنوات الفضائية بتقول للظلم بيس..
أغنية مشروع كورال «بيقولوا الريس قاعد» مايو 2011
(8)
دعنا نتحدث بنضج.. بتضايقكم يناير؟.. طيب يناير.. يناير.
يخشون حروب الجيل الرابع، لأن الأجيال الثلاثة السابقة قبض عليهم فعلا، ومن يخافون يناير تطورت بهم الحالة وأصبحوا يخافون ذكراها.
تحول عيد الشرطة لعيد هلع الشرطة، فبدلا من الفزع المتكرر من انتقام في 25 يناير لا تخلقوا ثأرات أصلا.
تقرر تخصيص مساحة 103.22 فدان، لصالح وزارة الداخلية لإنشاء سجن مركزي جديد وملحقاته، ومعسكر لإدارة قوات أمن الجيزة.. بالتوفيق إن شاء الله.
المفاجأة.. الناس تحتاج تعليم، صحة، مواصلات، إنجازات أكبر كثيرا من إنجاز مجلس الشعب تشرف عليه الأجهزة الأمنية، ولإنجاز أكبر من سجن جديد واستعدادات بيد من حديد لهاشتاج ظهر في شهر سبتمبر الماضي على تويتر.
مصر في المرتبة قبل الأخيرة في مؤشر التنافسية السنوي لعامي 2015 / 2016 بمجال التعليم، لم نسبق سوى «غينيا»، في قائمة تضم 140 دولة، بينما أعلنت وزارة الصناعة انخفاض الصادرات غير البترولية في أول تسعة أشهر من عام 2015 بنسبة 19.3%، خسائر قطاع السياحة بعد تفجير الطائرة الروسية تصل شهريًا إلى 2.2 مليار جنيه.
المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الصرف كشف أن 85% من قرى الجمهورية لا يصل لها الصرف الصحي، ووفقا لوزير التنمية المحلية 50% من القرى المصرية محرومة من مياه الشرب، في حين 22.8% من القرى ينقطع عنها التيار الكهرباء يوميا شتاء وصيفا.
ووفقا لوزير الصحة 90% من المستشفيات الحكومية غير صالحة للاستخدام الآدمي.
نعيش مستوى جديد من المأساة.. وستعرفون بعد فوات الأوان أنكم كنتم سعداء حين ضاقت صدورنا بالتوافه.
لطالما نصحتني أمي «اجري يا أبنى شوف حاجه مفيدة تعملها في حياتك بدل الكلام الفارغ ده» أعتقد أن نفس النصيحة ستكون رائعة لمن يدير البلد.

------------------------
الخبر : 25 يناير 2016.. عيد الفزع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق