عاجل

كم تساوي 5x 6؟.. (فَكَّر كويس)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(1)

كم تساوي 5x 6؟

طبعا أنت تظن أن المسألة سهلة، وربما تكون قد تسرعت ونطقت بالإجابة فعلاً، أنت مخطئ يا عزيزي، لكن مش مشكلة، غلطة وتعدي إذا كنت جاداً في التعلم، فقد وقعت مثلك في هذه "الأخطاء" من قبل، وأقول "اخطاء" لأن إجابتك ليست الخطأ الوحيد، فهناك التسرع، وهناك طبيعة السؤال، والهدف منه، ومستوى الجدية للسائل والمجيب.

(2)

ما كل هذه "الفزلكة"؟.. ما تخش في الموضوع!

(3)

هذا هو الموضوع: كم تساوي 5x 6؟

- 30 ... خلصنا بقى

* رأيي أنها 25، أنا عندي حساسية من رقم 30 وأحب رقم 25

- لكن رأيك غير مهم في هذه المسألة، احنا بنتكلم في أرقام

* يعني الأرقام مقدسة؟، ما نغيرها

- ما ينفعش

* ليه؟

- لأنها قواعد تم الاتفاق عليها

* الله ينور عليك.. هذا هو جوهر المشكلة في أزمة تقرير الفساد، المراد اختزالها إعلاميا في "مؤامرة جنينة الإخواني"، فالجهاز المركزي للمحاسبات لا يقول رأيا، ولا يتحدث بالهوى، ولا يفرق في أرقامه إخواني ولا يهودي، لأنه جهة تدقيق لفواتير الدولة ومستنداتها المالية، وبالتالي لا يصح أن يدخل كل من هب و دب في الموضوع بمنطق: "رأيي أن..." ويبدأ يفتي ويبرر ويمرر.

(4)

- هذه خدعة.. أنت لم تكن شفافاً في سؤالك، وكنت تقصد أن توقعني في الفخ!

هذه ليست خدعة، هذا درس تعليمي، بيان على المعلم، وقد نبهتك منذ البداية لعدم التسرع، وضرورة فهم الظروف المحيطة بأي مسألة.

(5)

هل تذكر يوم انحرف بالسيارة لطريق مشبوه، متباهيا بقدرتك على اختصار المسافة، وبررت بكل الطرق ضرورة مرورنا عبر المستنقع الضحل العفن، ولما بدأت العجلات تلف على الفاضي، وتنثر علينا الأوحال، وناقشتك في ضرروة الخروج من المستنقع، ونبهتك للوضع القذر الذي اصبحنا فيه؟.. يومها اتهمتني بالمبالغة، وقلت لي بالحرف إن كلامي يلطخ ملابسنا وسمعتنا، ويحرجنا أمام خلق الله، فلماذا تتعامى عن كل هذه الأوحال وتتصور أن حديثي عن المشكلة هو المشكلة؟

(6)

- كل هذه الضجة من أجل المستشار جنينة الذي عينه مرسي، ويدعمه الفلسطينيون من أصهاره؟

* دعك من هذه التخاريف، جنينة ليس مشكلتكم، المشكلة فيما يعلنه، وليست في شخصه، وإذا ذهب إلى حال سبيله بعد شهور، فسوف تستمرون في أساليب تعطيل جهاز المحاسبات عن المحاسبة، أنتم لا تريدون تسديد الفواتير، ولا تريدون مراجعة العهدة تجنبا لكشف السرقات والاختلاسات، لهذا تلجأون كعادتك إلى حرق المخزن والدفاتر والشهود أيضا.

(7)

إن أزمة جنينة مع الفساد لم تبدأ بتقرير الـ600 مليار، بل بدأت عندما بدأ الجهاز سياسة الكشف عن أرقام الفساد لأصحاب المال (للشعب)، كان الملط يقول كلمته ثم يصمت، تاركا الساحة للبرلمان يهذب ويقنن، والحكومة تتواطأ، والنظام المصرفي يغسل، والسلطة التنفيذية تحمي وتعتني، والإعلام يغني للصحوة الكبرى ومشروع النهضة وفردوس "أد الدنيا"، أما بعد ثورتين فقد اختلف أداء المستشار جنينة، وكان لابد أن يختلف، ويصارح، ويزعج الفساد ويفتح الباب لمحاسبته بالقانون، وهذا هو جوهر الأزمة، وهذا أيضا هو الأداء الكاشف للفاسدين بالإسم: يمكنك أن تفتح ملف كل من يهاجم جنينة لتدرك أنه يخشى الحساب، ويكره سؤال: من أين لك هذا؟... سؤال: كم تساوي 5x 6؟

...............................................................................................

غدا: سبام و 3 هشام

tamahi@hotmail.com

------------------------
الخبر : كم تساوي 5x 6؟.. (فَكَّر كويس) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق