عاجل

اخبار الثقافة الان ... وزير الثقافة: هناك انفتاح حقيقي على الثقافة العالمية من خلال ترجمة الكتب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إنه على الرغم من الأمطار الشديدة والجو العاصف كان الحضور الجماهيري ضخم جدًا بمعرض الكتاب، مشيرًا إلى أن الثقافة والكتاب له مكانة مهمة في نظر القارئ والمواطن المصري ويلقي مزيد من المسؤولية لكي نقدم كل ما يحتاجه.

وأضاف في مقابلة له على قناة «أون تي في لايف»، الأربعاء، على هامش افتتاح الدورة الـ47 للمعرض الدولي للكتاب، أنه حريص على شعار «الثقافة في المواجهة» لعدة أسباب، لإننا في مصر نواجه موجه إرهابية عاتية ولا نواجهها في مصر فقط بل المنطقة العربية بالكامل وتجتاح العالم كله، موضحًا أن أعمال العنف والإرهاب تواجهها أجهزة الأمن، لافتًا إلى ان هذه الأعمال نتيجة أفكار تدعو للعنف ودور الثقافة كشف هذه الأفكار ومواجهتها وتفنيدها وتفتيتها.

وأشار «النمنم» إلى أن «الأفكار الإرهابية تعشق الموت ونحن نرد عليهم بحب الحياه»، موضحًا «قمنا بتوسيع الأنشطة الثقافية، ورئيس الوزراء وافق على تأسيس دار أوبرا الأقصر لتكون منارة في الصعيد نواجه بها الإرهاب والتطرف، كما نؤسس دار أوبرا بالمنصور، ومن المفترض أن يفتتح نهاية هذا العام».

وأوضح أنه حريص أن يكون لدينا حركة مسرحية نشطة، كما أشار إلى المركز القومي للترجمة قائلا: «هناك انفتاح حقيقي على الثقافة العالمية من خلال ترجمة الكتب من مختلف فروع المعرفة».

وحول دور النشر وادول المشاركة بالمعرض، قال «النمنم» إن لدينا تنوع وتعدد في مشاركة الدول من آسيا والهند وروسيا والصين ومن امريكا اللاتينية ومشاركة أفريقية غير مسبوقة، وهذا التعدد هو الأهم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... وزير الثقافة: هناك انفتاح حقيقي على الثقافة العالمية من خلال ترجمة الكتب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق