اخبار الثقافة الان ... أول يوم لـ«معرض الكتاب»: الشباب الأكثر حضورًا.. و«سور الأزبكية» يحظى بالأغلبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت أول أيام معرض الكتاب الدولي، في دورته السابعة والأربعين، إقبالاً ضعيفًا من الجمهور، الذي بدأ في التوافد على أجنحة المعرض المختلفة، بداية من الساعة الثالثة عصرًا اليوم، عقب افتتاح الدورة رسميًا من قبل الدكتور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء في ساعة مبكرة.

وانتشرت قوات الأمن بشكل مكثف على أغلب بوابات دخول أرض المعارض بمدينة نصر، مع تشديدات أمنية لتفتيش الحقائب بالأشعة السينية، وتفتيش الأفراد ذاتيًا، في ظل تواجد ملحوظ لعناصر من الشرطة النسائية على بوابات الدخول.

وأعاد بعض القائمين على تنظيم أجنحة الهيئة العامة المصرية للكتاب ضعف الإقبال في أول أيام المعرض إلى سوء الأحوال الجويّة، مع توقعات بزيادة الإقبال مع تراجع الموجة الباردة.

وتصدر الشباب الفئة الأكثر تواجدًا في المعرض، إلى جانب حضور ملحوظ من الأسر، وأبدت «سالي» إحدى زائرات المعرض، ارتياحًا شديدًا لجودة تنيظم المعرض وتأمينه، ووصفت اليوم الأول بأنه «فرصة جيدة لحملة تسوق وسط ضعف الإقبال وعدم وجود زحام داخل أجنحة دور النشر فضلًا عن التخفيضات المطروحة».

وحظيت الخيام المُخصصة لباعة سور الأزبكية بالكثافة الأعلى للزيارة خلال اليوم الأول متفوقة على أغلب دور النشر والتوزيع الأخرى، حتى التابعة للهيئة العامة للكتاب منها، وتوقعت «رانيا»، إحدى موظفات إدارة التوزيع بالهيئة المصرية العامة للكتاب، أن «تحقق دورة المعرض لهذا العام الرواج المأمول لتزامن الفعاليات مع بداية إجازة منتصف العام الدراسي، السبت المقبل.

وكان شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، افتتح الدورة 47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء، يصاحبه رئيس الدوما الروسي.

أول أيام معرض الكتاب 2016، الشباب الأكثر حضورًا

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... أول يوم لـ«معرض الكتاب»: الشباب الأكثر حضورًا.. و«سور الأزبكية» يحظى بالأغلبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق