اخبار الثقافة الان ... محمود الغول يوقع رواية «العبيد» بمعرض الكتاب 2 فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقيم دار المصري للنشر والتوزيع حفل توقيع رواية «العبيد» للكاتب محمود الغول في جناحها بصالة 2 في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الثلاثاء 2 فبراير المقبل، في الخامسة مساء.

وترصد الرواية الحياة اليومية لسكان قرية مصرية وعاداتهم وطقوسهم في مختلف شئونهم، بداية من الميلاد وحتى مواراة الأجساد الثرى، وما بينهما استعراض لمشاعر وانفعالات بشرية تفضي بنا إلى عقدة أساسية عن ماهية الحرية والعبودية في إطار واقعي سحري، إذ تتجسد أمامه شخوص بشحمها ولحمها ما بين شيخ العرب، وبلال ذلك الفتى الأسود وشقيقته فاطمة، وكذا شيخ الجامع وحلاق القرية والباحثين عن الكنوز والمشعوذين.

ولا يكتفي الكاتب بسرد حاياته العجائبية عن أناس يسكونون الجبل وآخرين يقطنون القرية، فيتطرق إلى «البغل»، ذلك الحيوان صاحب المأساة الكبرى الذي يقبع في منطقة وسطى بين الحمير والاحصنة، فلا هو ينتمي لهذه الفئة ولا تلك، ما يجعل بينه وبين بطل الرواية «بلال» تشابه، فكلاهما يبحث عن هويته.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... محمود الغول يوقع رواية «العبيد» بمعرض الكتاب 2 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق