عاجل

اخبار الثقافة الان ... في ندوة بعنوان «الجرافيتى ثورة شعب» بـ«معرض الكتاب»: كان تعبيرًا عن 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الناقد الفنى زكى سالم، إن فن الجرافيتى كان تعبيرا عن ثورة 25 يناير، وهو جزء رئيسى من الصورة، وهو الصور والصورة المعبرة مؤكداً على أن الغالبية العظمى من فن الجرافيتى تم محوها ولم يتبق منها إلا الكتب والأفلام الموثقة له.

وأضاف «سالم» خلال ندوة بعنوان «الجرافيتى ثورة شعب، بمعرض الكتاب، أن إذا لم تكن هناك ثورة يناير، لما كان هناك فن الجرافيتى، مشيراً إلى أن الفراعنة كانوا يرسمون على حوائط المعابد لتبقى آلاف السنين، وإنما الإنسان المعاصر كان يرسم في الشوارع خلال الثورة ويعلم أنه من الممكن أن يتلقى رصاصة تقتله.

وتابع، الثورة مازالت مستمرة، ليست فقط في الميادين، وإنما هي في المجتمع، تقوم بعملها وروحها موجودة، كما أن هناك روح ثورية لتحقيق أهداف الثورة التي لم تتحقق بعد، وهى العيش والحرية والكرامة والعدالة، وأن القوى الثورية المضادة هي التي تحكم مصر الأن.

وأوضح أن أهداف ثورة 25 يناير ستتحقق في يوم من الأيام، لكن لا أحد يعلم متى، وذلك بسبب أن الثورة في حالة تراجع، والتى انتصرت فيها الثورة المضادة مؤقتاً، مما تسبب في محو رسومات الجرافيتى من قبل الثورة المضادة، لمنع توثيق الثورة.

وختم قائلاً «النهاردة ماحدش يقدر يعمل جرافيتى، أو يقول اللى عايزه، وفيه حالة عامة من الإحباط لدى الثوار».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... في ندوة بعنوان «الجرافيتى ثورة شعب» بـ«معرض الكتاب»: كان تعبيرًا عن 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق