اخبار الثقافة الان ... مُقرر لجنة الشباب بالأعلى للثقافة: «دولة العواجيز» تُعوق المشهد السياسي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد بهاء شعبان، مقرر لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، إن «دولة العواجيز لازالت تعوق تواجد الشباب في المشهد السياسي، وأن شعار تمكين الشباب استهلك كثيرًا، ولم يجد تجسيد له في أرض الواقع، ولم يتعد الإطار الرسمي في المناسبات العامة، بشباب (ملمع) ولا يعبر عن جيله».

وأضاف شعبان، خلال ندوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بعنوان «دور الثقافة في عام الشباب»، ضمن ندوات ملتقى الشباب، أن ما يقرب من 50% من الشعب المصري «أميون»، وهذا نتاج 20 عامًا من التجهيل، وتجريف الوعي بالجامعات.

وتابع: «يجب النهوض بمنظومة التعليم، لأنه لا ثقافة في مجتمع بلا تعليم»، مشيراً إلى أن قضية الشباب من أخطر القضايا، ولا يجب توسيع الفجوة بينهم وبين باقي الأجيال.

ولفت بهاء شعبان، إلى ضرورة إجراء حوار جاد بين الشباب والدولة وباقي المجتمع، حتى يتم التعرف على مشاكل الشباب، والعمل على حلها.

وأضاف أن الشباب له أحلام كبيرة وضرورية، مشيرًا إلى أن هدف لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للشباب، بناء جسور مع الشباب للوصول إلى مفهوم مشترك يمكن من خلاله دفع طاقة الشباب من أجل الوطن، لأنه لا يمكن بناء مصر من غير شبابها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... مُقرر لجنة الشباب بالأعلى للثقافة: «دولة العواجيز» تُعوق المشهد السياسي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق