اخبار الثقافة الان ... «المولد» شعار معرض جمعية المحافظة على التراث بالأوبرا الإثنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنظم جمعية المحافظة على التراث المصرى، برئاسة المهندس ماجد الراهب، الإثنين، معرضها السنوى السابع بقاعة صلاح طاهر، بساحة دار الأوبرا، تحت عنوان «كنوز شعبية- المولد»، والذي يستمر حتى 9 فبراير المقبل، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية.

وقال الدكتور عبدالرحيم ريحان، مقرر إعلام الجمعية، إن المعرض يضم 150 عملاً فنياً لـ40 فنانا من الموهوبين بالجمعية، تتراوح أعمارهم من 6 إلى 14 عاما، وهو نتاج مشروع «براعم مصرية» الذي يشرف عليه الفنان محمود خورشيد.

وأوضح «ريحان» أن اللوحات المعروضة نُفذت بأساليب مختلفة وخامات متنوعة في مجالات «الرسم، والتصوير، والجرافيك، والنحت، والنسيج، والتصوير الفوتوغرافي»، وتتنوع الخامات المستخدمة ما بين «الرصاص، والفحم، والأقلام الملونة، والباستيل، والأكواريل، والأكريليك، والزيت، والكولاج، والباتيك، وقطع نحتية كالدمى التي تمثل عروسة المولد باستخدام الأقمشة الملونة والإكسسوارات المتنوعة».

وذكر «ريحان» أن اختيار المولد، موضوعًا للمعرض هذا العام، سببه «أهميته في دمج التراث المسيحى مع الإسلامى، حيث تقام الموالد في القاهرة ومحافظات مصر»، مضيفًا «المولد يستضيف هذا العام الراهب غريغوريوس السينائى أحد رهبان دير سانت كاترين، واسمه الفنى جوزيف غريغوريوس، ويشارك بلوحة راقص التنورة، التي اختار فيها نظرة الراقص الصوفى متأملة في الإلهيات».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «المولد» شعار معرض جمعية المحافظة على التراث بالأوبرا الإثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق