اخبار الثقافة الان ... «رحلة للفضاء» داخل معرض الكتاب برعاية «الجمعية المصرية لعلوم الفلك»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زاوية صغيرة في سرايا 3 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لا تتعدى مساحتها 3 أمتار، تجذب جمهور من شرائح عمرية مختلفة، وتكاد تخلو على عكس ما يجاورها من أكشاك من الكتب والوثائق والمراجع، بيد أنها تجذب الأنظار «بتليسكوب» يتقدم واجهتها، مع فريق المرشدين والشارحين لعدد من الحقائق العلمية المغلوطة أو المجهولة لجموع المارة عن علم الفلك والفضاء والأجرام السماوية.

«الجمعية المصرية لعلوم الفلك»، جمعية أهلية مُشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف الترويج للهوايات العلمية، التي تفتقر الشعبية في مصر، على عكس الهوايات الرياضية والفنية، حسب ميرفت البهلي، سكرتير عام الجمعية.

لأول مرة في معرض الكتاب، تحضر الجمعية ببعض أدواتها ومنشوراتها التعليمية مُستهدفة 1% فقط من زوار معرض الكتاب كحد أدنى مرضى للقائمين على الجمعية، إذ وصل زوار معرض الكتاب لمليوني زائر في العام الماضي -كما توضح «البهلي»- مما يجعل نصيب الجمعية 200 ألف شخص سيعرف وجه آخر للفلك.

تشرح «البهلي» أوائل العقبات التي تقف أمام عمل الجمعية، قائلة: «عند تعريفي الجمعية المصرية للجمهور، يبادر البعض برفض الحديث معتقدين أن الفلك والتنجيم عملين متصلين يُثيرا تحفظات دينية، غير أن الواقع مُخالف لهذا الاعتقاد»، غير أن ردود الفعل الإيجابية ترفع من معنويات الفريق، وتتجلى في البحث الدؤوب عن زاوية الجمعية في السرايات المُختلفة لحين الاهتداء إليها، فضلًا عن انبهار الأطفال بأشكال الأجرام السماوية في «التليسكوب».

تستهدف الجمعية خلال فترة المعرض تقديم عدد من ورش العمل للصغار، تتضمن كيفية استخدام المُعدات الفلكية، والحقائق التفصيلية خلف ظاهرتي الخسوف والكسوف، وذلك في إطار تقديم تطبيق عملي للمناهج النظرية التي يتلقاها الصغار أثناء دراستهم لمقررات العلوم والفلك في المراحل الدراسية المُختلفة.

الفلك2

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان ... «رحلة للفضاء» داخل معرض الكتاب برعاية «الجمعية المصرية لعلوم الفلك» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق